ودعم 10 مراكز مجتمعية..

وزير الاتصالات يوقع اتفاقيتين للتأهيل التكنولوجى لـ800 مدرسة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 12:23 م
وزير الاتصالات يوقع اتفاقيتين للتأهيل التكنولوجى لـ800 مدرسة وزير الاتصالات خالد نجم
كتبت هبة السيد - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم "الثلاثاء"، المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المؤتمر السنوى الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، والدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، هذا إلى جانب حضور الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق كضيف.

اليوم السابع -4 -2015

وأشار نجم، إلى تنفيذ استراتيجية المسئولية المجتمعية التى أطلقتها الوزارة فى هذا الشأن فى ديسمبر 2013 بهدف تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة المناطق الفقيرة والمهمشة والأكثر احتياجا، وتعتمد من خلالها على الربط والتواصل بين مثلث التنمية المتمثل فى القطاع الخاص، والحكومة، ومؤسسات المجتمع المدنى.

اليوم السابع -4 -2015

وأكد المهندس خالد نجم، على أن إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية التى تم إطلاقها بالتعاون مع أكثر من 18 شركة ومؤسسة عاملة بالقطاع، جاءت من أجل توحيد الرؤى والأهداف التى نرغب فى تحقيقها لكى يضطلع هذا القطاع الواعد بمسئولياته نحو المجتمع من خلال التكاتف بين كافة مؤسساته الحكومية والمدنية لخدمة هذا الغرض.

اليوم السابع -4 -2015

وأضاف الوزير، أن هذا التعاون جاء ليجسد هذا التعاون البناء الذى أثمر عن تنفيذ العديد من المشروعات فى وقت قياسى منها تقديم الدعم التكنولوجى لــ11 مركزا مجتمعيا متكاملا ودامجا بالمناطق العشوائية كمرحلة أولى بمحافظة القاهرة من أصل 30 مركزا مجتمعيا جار تنفيذها فى المراحل اللاحقة بنسبة إنجاز بلغت 110% بالتعاون مع 4 من أكبر شركات القطاع هى شركة سيسكو، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة فودافون، وشركة اتصالات مصر.

اليوم السابع -4 -2015

وأشار الوزير، أن تنفيذ مشروع التأهيل التكنولوجى لـ20 دور أيتام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وشركة IBM العالمية، وتطوير بوابة الإلكترونية لربط مؤسسات العمل المدنى والخيرى ببعضها البعض بوزارة التضامن الاجتماعى، وذلك بالتعاون مع المجموعة الوطنية للتقنية.

اليوم السابع -4 -2015

كما أشار إلى إطلاق العديد من الحملات التوعوية التى قامت بها شركة موبينيل من أجل المساهمة فى ترشيد استخدامات الطاقة.

هذا وقد قام الوزير بتكريم 6 من الشركات الفاعلة فى تنفيذ استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية خلال الفترة السابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اليوم السابع -4 -2015

شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم بخصوص دعم المدارس المجتمعية، والذى من المقرر أن يتم من خلاله تطوير البيئة التعليمية لنحو 800 مدرسة مجتمعية على مستوى الجمهورية على مدار ثلاث سنوات.

اليوم السابع -4 -2015

وقال الوزير، إن هذه الاتفاقية تأتى نظرا للحاجة الملحة لتطوير هذه المدارس التى تقع جميعها فى مناطق ريفية تعد الأكثر احتياجاً، ومناطق مهمشة، كما تتضمن بنود الاتفاقية تدريب المدرسين فى هذه المدارس.

اليوم السابع -4 -2015

كما شهدت الجلسة الافتتاحية توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الفيوم بشأن تطوير 10 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان المحافظة، حيث تقوم هذه المراكز بتقديم خدمات التدريب التكنولوجى، وبناء القدرات لشباب المحافظة وبرامج محو الأمية، وبرامج التدريب على صيانة الحاسب الآلى والهاتف المحمول، بالإضافة إلى تنفيذ التأهيل التكنولوجى لـ5 وحدات علاج عن بعد بالمحافظة.

اليوم السابع -4 -2015

كما جرى خلال المؤتمر استعراض استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية من خلال جلسة نقاش دارت حول تجربة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق استراتيجية المسئولية المجتمعية وتفعيل برامج تنموية تكاملية.

اليوم السابع -4 -2015

كما تم خلال جلسة "أهم المبادرات للجنة المسئولية المجتمعية" استعراض نموذج مشروع المراكز المجتمعية الدامجة بالمناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، كما تناولت جلسة أخرى مقترحات تطوير الاستراتيجية ومبادرات جديدة.

اليوم السابع -4 -2015

واختتم المؤتمر فعالياته بجلسة ختامية أكد خلالها المشاركون ضرورة استمرار هذا التعاون البناء والفاعل بين شركاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى نتج عنه مشروعات حقيقية تخدم شرائح عريضة من المواطنين ويعد نموذجاً يحتذى به، ويجب العمل على تطبيقه فى باقى محافظات الجمهورية.

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

قنا الاكثر فقرا وجهلا وتخلفا ومرضا يلزمها فى هذا العام نصف العدد من تاهيل المدارس تكنولوجيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة