أحمد المسلمانى يناقش التنمية فى مصر بجلسة نقاشية تنظمها وزارة الشباب

الأربعاء، 29 أبريل 2015 05:35 م
أحمد المسلمانى يناقش التنمية فى مصر بجلسة نقاشية تنظمها وزارة الشباب أحمد المسلمانى
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الإعلامى أحمد المسلمانى بجلسة نقاشية اليوم الأربعاء، تنظمها وزارات الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعى، التنمية المحلية، بيت الخبرة البرلمانى، ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنش، حول "الديموقراطية والتنمية فى مصر وظروف الداخل والخارج" ضمن فعاليات اليوم الرابع لبرنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة فى المحليات والعمل العام تحت شعار "مستقبلنا فى أيدينا ".

وقال الإعلامى أحمد المسلمانى خلال الجلسة النقاشية "مررنا بأوقات عصيبة فى الفترات الماضية، وطموحنا أن تكون مصر قوة اقليمية كبرى ومن أكبر 10 دول فى العالم وليس القضاء على الإرهاب فقط.

وتحدث المسلمانى عن الديمقراطية، قائلا " هناك صراع مالى ديمقراطى وليس فكرى ديمقراطى، لذلك على الشباب اقناع الناخبين بأهمية صراع القيم والمبادئ بعيدا عن المال، كما أن الغرب لا يوجد عنده مشكله مع الديمقراطية المبنية على الأموال، حيث إن أيديولوجياتهم وأفكارهم واحدة مبنية على الرأسمالية وهذا حادث فى معظم الدول الكبرى .

وأضاف المسلمانى أن التنمية فى العالم تواجه معضلات، خاصة أننا فى محيط إقليمى صعب، فالوضع فى كل الحدود المحيطة بنا بها مشكلات ومعظم الحضارات العربية تسقط ولدينا حروب مع الإرهاب فى الداخل ونساعد الأشقاء فى ليبيا لحمايتهم وحمايتنا إلى جانب حروب فى اليمن، بالإضافة إلى وجود ربع مليون قتيل فى سوريا وأكثر من مليون قتيل فى العراق.

واختتم المسلمانى حديثه بأن الغرب لا يريد لهذه الأمة أن تنهض، وقد بنيت العلاقات الدولية على المؤامرة، ومعناها تحقيق المصالح على حساب الآخرين، ونحن الآن الآخرين بالنسبة للعالم.


موضوعات متعلقة..


- مستشار الحكومة للانتخابات: الأجهزة الأمنية أهم أطراف العملية الانتخابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة