بسبب "همام فى أمستردام"..

المخرج سعيد حامد: أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد فى هولندا

الأربعاء، 29 أبريل 2015 02:53 ص
المخرج سعيد حامد: أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد فى هولندا المخرج سعيد حامد
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المخرج سعيد حامد عن تفاصيل هامة حول فيلم "همام فى أمستردام"، وتحدث المخرج السودانى: "حصلنا على التصريحات فى هولندا، وصورت هناك 24 يوما، وكان معى مدحت العدل، والفيلم به جميع تجارب المصريين، وأكبر شىء تعرضنا له هو أن أحمد السقا تشاجر مع البعض، وأصروا أن يضربوه، وتدخلنا فى الأمر حتى ينتهى".

وأضاف المخرج سعيد حامد، أن أصله من الخرطوم بالسودان، وأنه أحب السينما فى مصر ويعتبر نفسه ابنها، موضحا أنه تعرف على كل الوسط الفنى كمساعد إكسسوار وكلاكيت، وأخذ مراحل الفن "واحدة واحدة"، بحسب وصفه، وتابع حامد فى حواره ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس، عبر فضائية "سى بى سى": "تعلمت فى معهد السينما، ودرست سنتين فى فنون جميلة، ودخلت مجال السينما.

ومن الأعمال المحببة لقلبه، قال فيلم "الحب فى التلاجة أحبيته"، رغم أنه فانتازيا، وعملت به من 1989 إلى 1991، والفيلم له مغزى جيد، ودخل أكثر من 12 مهرجان، وبعدها قدمت فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، وعملت كساعد مخرج فى بعض الإعلانات قبلها، وفيلم صعيدى حصل على أعلى إيراد بالسينما، وفى المقابل "الحب فى التلاجة" حقق أقل إيراد؟

وأضاف حامد قائلا: "قمت بعمل فوازير محمد هنيدى، وكنت أستمتع بها، والأصل الأول لمصر هو السودان، وما بداخل السودانيين، سنجده فى داخل المصريين أيضا، وفيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" كان يعبر عن سن الجامعة، وكان يصل إلى الناس بسبب مصداقيته، والفيلم كان به كواليس كثيرة، مثل دخول محمد هنيدى مع الفتاة وتحدث بارتجالية حينها".

واستكمل سعيد حامد: "وأنا عشت مع جميع المصريين وأعرفهم وأعلم تعاملهم، والسينما المصرية هى التى تؤثر على الشعوب العربية، وأى فيلم هنا نجده فى الدول العربية مع تغيير اللجهة والمسميات".

وتحدث عن "شورت وفانلة وكاب"، وقال: "صورنا الفيلم فى شرم الشيخ، وأغنية حبيبى يا عاشق صورناها فى البداية، وبعدها تم عمل مونتاج وإدخال الأغنية مع الصور".

أما عن فيلم "يا أنا يا خالتى"، فقال حامد: "حسن حسنى كان رائع بهذا الفيلم، والسجن كان ديكور، وفيلم "رشة جريئة"، كان قبل "يا أنا يا خالتى"، ولكنه لم يحقق نجاحا كبيرا فى السينما، والفيلم كان اسمه شبر ماية، وكانت شريهان هى من ستمثله، وأعجبنى الفيلم حقيقة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة