بالصور.. 20 شابا وفتاة يوثقون مشاكل المرأة بجرافيتى شارع محمد محمود

الجمعة، 03 أبريل 2015 06:04 م
بالصور.. 20 شابا وفتاة يوثقون مشاكل المرأة بجرافيتى شارع محمد محمود عضوة بمهرجان ست الحائط تستخدم سلالم حديدية فى رسم جرافيتى عن المرأة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ست الحائط" اسم أطلقه مجموعة من الشباب والفتيات - المهتمين بقضايا المرأة- على مهرجان لرسم جرافيتى على أحد جدران شارع محمد محمود بدعم من مؤسسة ثقافية سويدية.
اليوم السابع -4 -2015
فتاة من فريق مهرجان ست الحائط تستخدم فرشة للرسم على جدران محمد محمود

من جانبهم أكد المشاركون فى مهرجان" ست الحائط"، أنه لا نية لديهم لمسح أى رسوم موجودة فى شارع محمد محمود، ما دفع بعض الشباب لمغادرة الشارع بعد تجمهرهم لدقائق، خاصة أن هناك دعوات لإحياء الانطلاقة الثامنة لحركة شباب السادس من أبريل خلال أيام.
اليوم السابع -4 -2015
عضوة بمهرجان ست الحائط تستخدم سلالم حديدية فى رسم جرافيتى عن المرأة

دنيا شهدى مسئول الإعلام بحملة "ست الحائط"، تقول إن المهرجان يهدف لتوثيق مشاكل المرأة المصرية وما مرت به خلال السنوان الماضية، مشيرة إلى أن مهرجان الرسم على الحائط تم تنظيمه فى دولة الأردن.
اليوم السابع -4 -2015
تثبيت السلالم الحديدية قرب جدران الجامعة الأمريكية

وأضافت مسئول الإعلام بمهرجان" ست الحائط" لـ"اليوم السابع"، أن 20 شابا وفتاة يشتركون فى المهرجان منهم شخصيات من دول أجنبية، ولفتت إلى أن سيدة من دولة السويد تدعى "ميا جروندل" تمول حملة توثيق ورسم الجرافيتى عن حقوق المرأة.
اليوم السابع -4 -2015
الآلات المستخدمة فى رسم جرافيتى عن المرأة فى شارع محمد محمود

وأوضحت دنيا شهدى: لن نتعدى أو نرسم على الصور الموجودة فى الشارع، لأنه حق لمن سبقنا ولا يمكن بأى حال تشويهه، مؤكدا أنهم حصلوا على تصريح من المسئولين عن مبنى "جريك كامبس" هو مبنى كان يتبع الجامعة الأمريكية.
اليوم السابع -4 -2015
مسئول فريق ست الحائط تتابع الرسوم

يشار إلى أن جدران شارع محمد محمود المؤدى إلى وزارة الداخلية- المتفرع من ميدان التحرير- تشهد وجود عشرات الرسوم التى تعبر عن ثورة 25 يناير وتهاجم الأنظمة التى حكمت بعد الثورة، كذلك صور لبعض ضحايا أحداث الاشتباكات التى وقعت عقب 25 يناير وخلال فترة الثورة.



موضوعات متعلقة


- بالألوان والفرشاة "نيمو" هيخلى المنصورة أحلى محافظة فى مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة