حزب عمال مصر: وجود البرلمان ضمان لاستمرار حركة الإنتاج وجذب الاستثمار

الجمعة، 03 أبريل 2015 05:42 م
حزب عمال مصر: وجود البرلمان ضمان لاستمرار حركة الإنتاج وجذب الاستثمار خالد أبو زيد رئيس حزب عمال مصر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حزب عمال مصر، تحت التأسيس، حكومة المهندس إبراهيم بسرعة تحديد موعد الدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية، عقب إصلاح قانون الانتخابات بالتوافق مع القوى والأحزاب السياسية، موضحًا أن وجود البرلمان هو ضمانة لاستمرار حركة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وأشار خالد أبو زيد، رئيس الحزب فى بيان له، اليوم الجمعة، إلى ضرورة عرض مسودة القانون على المحكمة الدستورية لمناقشة مواده ومدى دستوريتها، وذلك قبل صدوره من الرئيس عبد الفتاح السيسى حتى لا يكون هناك طعن مرة أخرى بعدم دستوريته ويتم تأجيل الانتخابات مرة أخرى .

وأضاف رئيس الحزب أن وجود البرلمان يعطى طمأنينة لرجال الأعمال والمستثمرين الموجودين حاليًا فى مصر، لافتًا إلى أن هناك العشرات من القوانين المرتبطة بالعمال تنتظر البرلمان القادم، منها قانون العمل الجديد الذى انتهت من صياغته وزارة القوى العاملة والهجرة وأصر العمال على صدوره من مجلس النواب والذى يختص بأكثر من 20 مليون عامل، وقانون النقابات العمالية، وقانون التأمينات الاجتماعية، وقانون التأمين الصحى .

وقال رئيس الحزب، إن إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيده أكثر من مرة على إجراء الانتخابات فى موعدها يعطى مؤشرًا قويًا لعدم وجود نية للتأجيل والرغبة من الانتهاء فى أسرع وقت من الاستحقاق الدستورى الأخير .


موضوعات متعلقة:


- "التيار الديمقراطى" يرجئ موقفه من الانتخابات حتى صدور القوانين المنظمة.. و"الوفد" و"المؤتمر" و"الإصلاح والتنمية": نشارك أيا كان الشكل القانونى.. وتؤكد: ما يعنينا عدم الطعن على دستورية البرلمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة