التوك شو: "أبو عيطة": حكم "الإدارية" بمنع الإضراب شاذ.. والفكر "المباركى" ما زال موجودا.. أحمد كريمة: ممارسة الجنس قبل الزواج "زنا".. قبيلة البياضية و23 بطنا يتحدون مع الترابين لمواجهة الإرهاب بسيناء

الخميس، 30 أبريل 2015 04:40 ص
التوك شو: "أبو عيطة": حكم "الإدارية" بمنع الإضراب شاذ.. والفكر "المباركى" ما زال موجودا.. أحمد كريمة: ممارسة الجنس قبل الزواج "زنا".. قبيلة البياضية و23 بطنا يتحدون مع الترابين لمواجهة الإرهاب بسيناء أبو عيطة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى.. محمود سعد: الرئيس مبارك سقط ولم يسقط نظامه، وأحمد موسى: إخوانية أرادت رفع شعار رابعة أمام السيسى والرئيس القبرصى طردها.


محمود سعد: الرئيس مبارك سقط ولم يسقط نظامه

متابعة محسن البديوى



استنكر الإعلامى محمود سعد، تناقض تصريحات مسئولى شبكة المترو، حول سلامة وعيوب منظومة تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، قائلاً: "المسئول غير القادر على استخلاص الحقيقة واستخراج المعلومات فى تلك المرحلة ميلزمناش، لكن يبدو أن الرئيس مبارك سقط ولم يسقط النظام".

وأضاف محمود سعد عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ما تغير فى مصر هو الرئيس مبارك، ولكن "سيستم" العمل فى الإدارة المصرية لم يتغير، حتى وإن كان الرئيس السيسى ورئيس الوزراء يسعون بالفعل لإنجاز شىء. وشدد "سعد" على ضرورة تغيير النظام والقوانين وتنفذ العدالة الاجتماعية حتى يشعر المواطن بكرامته



"أبو عيطة": حكم "الإدارية" بمنع الإضراب شاذ.. والفكر "المباركى" ما زال موجودا


أعرب القيادى العمالى كمال أبو عيطة، عن استغرابه من قرار المحكمة الإدارية العليا بإحالة المضربين عن العمل للمعاش المبكر،، قائلًا "يأتى هذا الحكم غريبًا وشاذًا، حيث أنه لم يراع نصوص الدستور الحالى الذى صوت عليه ملايين المصريين".

وأوضح "أبو عيطة" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوى ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"، أن الدولة تحكم الآن بأفكار النظام الذى سقط، والذى تسبب فى تخريب المصانع لأجل بيعها مقابل الأموال، مضيفًا أن القائمين على نظام مبارك هم من يديرون ملف الاقتصاد فى الوطن الآن، وعيونهم فقط على الاستثمار دون النظر لمقدرات الدولة المصرية.

وقال إن الإضراب هو من أزاح نظامين مستبدين فاسدين ومن يريد أن يجرمه أو يمنعه يريد أن يحرق السفن التى أتت به إلى مواقع السلطة، وعلى المجتمع رفضه


خيرى رمضان: "نحن فى ظهر الرئيس حتى تقف مصر وتنهض"

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال الإعلامى خيرى رمضان، أنه فى الأيام الأخيرة ظهرت موجة من الانتقاد للنظام والحكومة تأتى من أشخاص محسوبين على النظام، يدعمونه ويرون أن مصلحة البلد فى وجود النظام ويقفون فى ظهره، لافتاً إلى أن هناك من يتهم المنتقدين بأنهم خونة وطابور خامس، أما الإخوان فكانوا يقولون أن الإعلام لا يستطيع انتقاد النظام، وعندما يحدث يعتبرونه توجيهات.

وأشار خيرى رمضان، خلال تقديمه برنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، أن الإخوان يقولون "كلام مخبول" من تركيا وقطر، موضحًا أن من ينتقدون النظام بتحركون من أرضية وطنية ويحبون البلد ويخشون أن نتقوقع أو نحاصر الديمقراطية، كما أن هناك مسئولين بعضهم ليسوا على قدر المسئولية ومحافظين مستفزين. وأضاف رمضان: "عندما نرى أداءً متعثرًا أو مرتبكًا لا بد أن نقول.. وليس معنى أن أحد ينتقد فنخرجه من الدين، ولا منطق أن نخون أحد ونعتبره طابور خامس".

وتابع رمضان: "لدينا مشكلات والرئيس السيسى حتى الآن يعتمد على مؤسسات القوات المسلحة والشعب الذى أحب الرئيس يثق فيه ومعه لآخر دقيقة، والإخوان كلما رأوا خلاف يقولون: "انقلبوا".

وقال رمضان: "لم ننقلب ونحن فى ظهر الرئيس حتى تقف مصر، ونثق فيه كل الثقة، وفى لقاءاتنا معه نوجه له انتقادات ويقبلها، وليس لدينا أسرار أو غرف مطلعة، ورسالة لكل الشامتين، هذا دليل على أن هناك حرية فى هذا البلد، فهذا أول نظام يصبح متواصل مع الإعلاميين بالإيجاب والسلب".



أحمد موسى: إخوانية أرادت رفع شعار رابعة أمام السيسى والرئيس القبرصى طردها



قال الإعلامى أحمد موسى، إنه قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى لمقر الرئاسة القبرصية وأثناء وقوفه مع الإعلامى عمرو الخياط أمام قصر الرئاسة القبرصى، جاءت سيدة يظهر من ملامحها أنها غير مصرية، تحدثت معه ورفعت إشارة رابعة، موضحًا أنه حدث جدل بينهما وقالت إنها التقت البلتاجى ومرسى فقال لها: "هم الخونة".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن الفتاة أصرت أن ترفع إشارة رابعة أثناء وجود الرئيس وهو ما تعجبنا منه، مشيرًا إلى أن الأمن والمراسم الرئاسية القبرصية تدخلوا، واستنكروا تصرفات الفتاة وأنه أمر لا يليق، وخرج الرئيس القبرصى بنفسه وقال لهم "بره" والمراسم الرئاسية القبرصية طردوها. وأوضح موسى أن الفتاة تعمل لدى قناة داعمة للإخوان، لافتًا إلى أن الفتاة من المغرب وتحمل الجنسية القبرصية.



أحمد كريمة: ممارسة الجنس قبل الزواج جريمة زنا

متابعة أيمن رمضان



قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن معاشرة الرجل للمرأة لا تأتى إلا فى إطار الزواج الشرعى أما ما دون ذلك يعد زنا، معلقًا على تصريحات إيناس الدغيدى الخاصة بتحليل ممارسة الجنس قبل الزواج، قائلاً: "يناقض الشرائع السماوية بل والأعراف والتقاليد والفطر السليمة".

وأضاف "كريمة" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أنه لا توجد علاقة جنسية بين رجل وامرأة إلا بعقد زواج مستوفى للأركان والشروط، وذكر قائلاً: "أما ما خارج عقد الزواج فعلاقة محرمة مجرمة فى جميع الشرائع ويعبر عنها بجريمة زنا".



قبيلة البياضية و23 بطنا يتحدون مع الترابيين لمواجهة الإرهاب بسيناء

متابعة محمد شرقاوى



قال الشيخ سالم الهرش، ممثل قبيلة البياضية بسيناء، إن القبيلة قررت الانضمام لقبيلة الترابين فى مواجهة الإرهاب بسيناء، مضيفا أن القبيلة قررت بإجماع أبنائها الانضمام إلى قبلية الترابين والجيش والشرطة.

وأضاف ممثل قبيلة البياضية بسيناء فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى مقدم برنامج العاشرة مساء على فضائية دريم 2 أن القبيلة أصدرت بيانا ذكرت فيه أنها ستواجه الجماعات الإرهابية فى سيناء بالسلاح، ولن تتراجع مهما كانت الأسباب مؤكدا أن هناك أكثر من 23 بطنا تنضم إلى الترابين، فى حربها ضد الإرهابيين فى سيناء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة