نائب مدير منطقة عجمان: نتجه لاقامة منطقة حرة بمحور قناة السويس في مصر

الخميس، 30 أبريل 2015 09:42 م
نائب مدير منطقة عجمان: نتجه لاقامة منطقة حرة بمحور قناة السويس في مصر نادر الدسوقى نائب مدير عام منطقة عجمان الحرة
عجمان عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نادر الدسوقى نائب مدير عام منطقة عجمان الحرة أن المنطقة تتوجه للاستثمار بمصر وتحديدا فى محور قناة السويس من خلال أكثر من مشروع فى مجالات مختلفة، خاصة بمجال اللوجستيات و منها منطقة حرة.

وكشف الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال زياراته للمنطقة أنه تم الاتفاق مع القرية الذكية فى مصر لإقامة مشروعات تكنولوجية، مشيرا إلى أن المنطقة تركز على مشروعات الخدمات فى مصر ونثق فى قدرتنا على الاستثمار الجديد والجيد.

وأضاف نادر الدسوقى، أن ما اعلنه الرئيس عد الفتاح السيسى حول حجم منطقة محور قناة السويس وأنها ستكون أكبر منطقة لوجستية فى العالم يشجع على الاستثمار هناك، ليس من الامارات فقط بل من كل دول العالم، معتبرا أن ما تشهده مصر هو فكر جديد بالفعل وأن الرئيس السيسى يملك رؤية واضحة تلم بمشكلات المنطقة ومصلحتها ايضا.

وأكد الدسوقى، أنه لاحظ من خلال الزيارات لمصر وجود توازن بين الأهداف، بمعنى سرعة الانجاز لتحقيق أهداف قريبة والسير فى الأهداف بعيدة المدى، لافتا أن نشاط رئيس الوزراء إبراهيم محلب ينعكس ايجابيا على الاوضاع فى مصر.

واعتبر نادر الدسوقى، نائب مدير عام منطقة عجمان الحرة أن توجه الامارة لمصر ينبع من حرص الشيخ حميد النعيمى وولى عهده الشيخ عمار والشيخ احمد النعيمى رئيس المنطقة الحرة والأسرة الحاكمة على مصر وتقديرا لدورها فى المنطقة .

وقال نادر الدسوقى إن المدير العام للمنطقة محمود خليل الهاشمى كشف مؤخرا عن البدء فعليا فى الخطوات التنفيذية الأولى لمشروع الابراج الاستثمارية الذكية الذى سينطلق خلال العام الجاري.

وقال الدسوقى وفقا لارتفاع المعدلات وزيادة الطلب على الاستثمار فى منطقة عجمان الحرة فإن من ابرز مشاريع منطقة عجمان الحرة الذى يجرى عليه العمل حاليا فى مراحله الاولى وهو مجمع ابراج عصرى استثمارى جديد متاخم لمنطقة الميناء يحده خور عجمان من جهة ومشروع المخازن الذكية الجديد من جهة اخري، حيث انطلقت الخطوات الاولى من عرض عطاءات ودراسات استشارية تمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروع على ارض الواقع.

ويضم المشروع الجديد عدد كبير من المكاتب العصرية الاقتصادية تتناسب مع المرحلة الحالية من ارتفاع الطلب على المكاتب الذكية، ليعتبر اضافة جديدة وعصرية لباكورة الاستثمارات فى منطقة عجمان الحرة، ويكتسب المشروع الجديد اهميته والاقبال المتزايد عليه من موقعه المتميز والاستراتيجى الذى تدور فى فلكه الميناء والمكاتب الادارية لمنطقة عجمان الحرة، ومشروع المخازن الذكية بالإضافة للإطلالة الساحرة على مياه خور عجمان.

وقال نادر الدسوقى انه بحسب مدير عام المنطقة فإن المشروع الجديد سيعزز من قدرات المنطقة الحرة فى تقديم خدمات وميزات استثمارية تتطور تلقائيا كلما زادت عمليات التوسع لتصبح انموذجا يحتذى لكل من يطمح فى استقطاب المستثمرين والمهتمين بعالم الاقتصاد والمال، مبينا ان منطقة عجمان الحرة قادرة على الإسهام فى تسهيل عملية جذب الاستثمارات لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأوضح الدسوقى أنه سيتم إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع المخازن الذكية بإضافة مخازن جديدة على المشروع الذى كان قد اكمل مرحلته الثالثة العام الماضي، والذى عكفت عليه منطقة عجمان الحرة العامين الماضين كأحد أبرز وأهم مشاريعها الإستراتيجية والتنموية.



 نادر الدسوقى يستقبل الزميل عبد الحليم سالم -اليوم السابع -4 -2015
نادر الدسوقى يستقبل الزميل عبد الحليم سالم


 نادر الدسوقى نائب المدير العام لمنطقة عجمان الحرة  -اليوم السابع -4 -2015
نادر الدسوقى نائب المدير العام لمنطقة عجمان الحرة


الدسوقى يتحدث ل
الدسوقى يتحدث ل" اليوم السابع"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة