"الزراعة": إعادة النظر فى 133 مستحضرا من مبيدات الآفات بسبب السرطان

السبت، 04 أبريل 2015 06:15 م
"الزراعة": إعادة النظر فى 133 مستحضرا من مبيدات الآفات بسبب السرطان الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عزمها مراجعة وإعادة تقييم 133 مستحضرا من مبيدات الآفات الزراعية بعد الاشتباه فى كونها من مسببات السرطان، بحسب تقارير هيئات ومنظمات دولية.

وقال الدكتور يحيى عبد الحميد، نائب رئيس لجنة مبيدات الآفات، فى تصريح له اليوم السبت، إنه تقرر تكليف معامل الأبحاث العلمية بإعادة النظر فى 133 مستحضرًا من مبيدات الآفات الزراعية المسجلة فى مصر، بعد إصدار تقرير مؤخرًا عن الهيئات الدولية المعنية بمسببات السرطان، والتابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد أن اللجنة تتابع تقارير المنظمات الدولية بشأن تداول واستخدام المبيدات فى العالم أولًا بأول، لافتًا إلى أن تداول المبيدات فى مصر له مرجعيات دولية تتمثل فى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، ووكالة حماية البيئة الأمريكية والاتحاد الأوروبى.
وأوضح عبد الحميد، أن لجنة الآفات تتابع من خلال التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بشأن المبيدات، مضيفًا أن تلك المبيدات سيتم تقييد استخدامها بموجب قرار وزارى يصدر عن وزارة الزراعة، ومنح الشركات الزراعية مهلة لاستخدام تنتهى بانتهاء شهادات التسجيل أو انتهاء مخزون المبيدات لدى الشركات بالمخازن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة