بالصور.. اعتصام مفتوح لتجار وبائعى بورسعيد.. إغلاق المحلات التجارية احتجاجًا على عدم عودة المنطقة الحرة.. وائتلاف التجار يؤكد: تدخل الرئيس يعيد الأمل لـ45 ألف شاب حرموا من مصدر رزقهم

الأحد، 05 أبريل 2015 10:33 م
بالصور.. اعتصام مفتوح لتجار وبائعى بورسعيد.. إغلاق المحلات التجارية احتجاجًا على عدم عودة المنطقة الحرة.. وائتلاف التجار يؤكد: تدخل الرئيس يعيد الأمل لـ45 ألف شاب حرموا من مصدر رزقهم تجار بورسعيد يغلقون شارع الثلاثينى
بورسعيد- محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل المئات من التجار وأصحاب المحلات والباعة فى منطقة شارع الثلاثينى ومحمد على بمحافظة بورسعيد، بدءًا من مساء اليوم، فى اعتصام مفتوح للمطالبة بعودة المنطقة الحرة للمحافظة من جديد.

المعتصمون يغلقون محلاتهم


وطالب التجار الذين أغلقوا كافة محلاتهم التجارية، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تنفيذ مطالبهم بعودة المنطقة الحرة كما كانت فى الماضى.

وأكد التجار أنهم قابلوا رئيس الوزراء من قبل لكن لم يتم تنفيذ شىء حتى الآن، مطالبين بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاحتواء أزمتهم التى تتمثل فى مصدر رزقهم الوحيد، وهى عودة المنطقة الحرة لسابق عهدها، أملاً فى عودة الروح للأسر التى مازلت يهددها شبح الكساد التجارى بعد القرارات الجائرة التى أطاحت بحلم 45 ألف شاب من صغار التجار والمستوردين.

مطالب التجار المعتصمين


وقال يحيى الجبالى، الأمين العام لائتلاف التجار وبائعى بورسعيد، لـ"اليوم السابع"، إنهم لن يحيدوا عن مطالبهم المشروعة التى عصفت بآلاف الأسر، بعد أن شهدت الأسواق التجارية كسادًا وشبحًا خيم على كافة المناطق التجارية، وخاصة بعد أن تجاهلت الحكومة على حد قوله، إلى مطالبهم الحيوية.

وأضاف الجبالى، أن مصيرهم أصبح مرهونًا بالتدخل الرئاسى للسيسى ليعيد الأمل المفقود منذ 2005، وحتى وقتنا هذا.

التجار يروون مأساتهم


ومن جانبه، أشار إيهاب صالح، رئيس الائتلاف المؤقت، إلى أن هناك 7 مطالب حيوية، من بينها إلغاء منشور تعليمات رقم 21 والصادر فى 15 يونيو 2014، من رئيس مصلحة الجمارك السابق، والعودة بالقائمة الاسترشادية لسنة 2005 و2006، مع زيادة الحصة الاستيرادية، على أن يكون الحد الأدنى للبطاقة الواحدة 10 آلاف جنيه، يستفيد منها 45 ألف شاب من صغار التجار.

كما أكد إيهاب، أنه من ضمن مطالبهم، إلغاء القرار رقم 619، والخاص بالمنشأ، على أن تكون بورسعيد بلد للمنشأ، لجذب جميع التجار بمحافظات مصر، تمهيدًا للمشروعات الصناعية، التى سوف تقام بشرق تفريعة بورسعيد، أسوة بهونج كونج وجبل على بدبى.

وفى السياق ذاته، أكد العربى الخطيب، تاجر ومستورد أن هناك مطالب أخرى تتمثل فى تعديل قرار رئيس الوزراء الحالى، الذى يقضى بمنح الزائرين من 200 جنيه مسموحات إلى 500 جنيه، تقسم مرتين، وتدرج من خلال بطاقة الرقم القومى.

وأضاف العربى أن جموع التجار وبائعى بورسعيد، استغاثوا بالسيسى، بالتدخل الفورى، على أن يصدر تعليمات وتوجيهات إلى وزيرى التجارة والصناعة، لإعادة تشكيل مجلس تسيير أعمال للغرفة التجارية الحالى، لتدير شئون التجار، حرصا على مصلحتهم.

ومن جهة أخرى، أكد لفيف من التجار أن غلق محلاتهم وأسواقهم لم يأت من فراغ ولكن بعد أن سقطوا من حسابات حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وناشدوا السيسى بتشكيل لجنة عاجلة تضم كلا من رئيس الوزراء ووزيرى المالية والتجارة والصناعة، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وممثل اتحاد الصناعات، لحل الأزمة لتخرج بورسعيد وشعبها من عنق الزجاجة.

تجار بورسعيد يغلقون شارع الثلاثينى -اليوم السابع -4 -2015
تجار بورسعيد يغلقون شارع الثلاثينى


لافتات حداد لشعب بورسعيد فى وسط الميادين -اليوم السابع -4 -2015
لافتات حداد لشعب بورسعيد فى وسط الميادين


السوق التجارى الشهير تم غلق محلاته -اليوم السابع -4 -2015
السوق التجارى الشهير تم غلق محلاته


غلق محلات سوق الحميدى الشهير بالكامل -اليوم السابع -4 -2015
غلق محلات سوق الحميدى الشهير بالكامل


صاحب محل تجارى يجلى أمام محله المغلق -اليوم السابع -4 -2015
صاحب محل تجارى يجلى أمام محله المغلق


أحد الزائرين تبحث عن محلات تمارس النشاط -اليوم السابع -4 -2015
أحد الزائرين تبحث عن محلات تمارس النشاط


تجار بورسعيد يغلقون شارع محمد على والثلاثينى -اليوم السابع -4 -2015
تجار بورسعيد يغلقون شارع محمد على والثلاثينى



محلب: زيادة الإعفاء لكل زائر لبورسعيد 250 جنيها سنويا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة