أوائل خريجى الجامعات يطالبون بالتعيين..

حملة الماجستير والدكتوراه يتظاهرون أمام "الوزراء" للمطالبة بالتعيين(تحديث)

الأحد، 05 أبريل 2015 11:55 ص
حملة الماجستير والدكتوراه يتظاهرون أمام "الوزراء" للمطالبة بالتعيين(تحديث) جانب من المظاهرة
كتب محمد صبحى - هشام عبدالجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه، من دفعة 2014 المعينين اليوم الأحد، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بالتعيين.

وقال أحد المحتجين أمام المجلس"إننا من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014 وصدر قرار لنا بالتعيين من قبل جهاز التنظيم والإدارة فى الوظائف الحكومية، ولكن عند ذهابنا إلى الجهات لنتسلم الوظائف قامت برفض خطابات التعيين، وقالت إنها غير ملزمة لهم"، مشيرًا إلى تقدمهم بالعديد من الشكاوى والطلبات السابقة إلى جهاز التنظيم والإدارة ومجلس الوزراء لمخاطبة تلك الجهات لتسلمهم العمل ولم يستجب لهم أحد، بحسب قوله.


وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، كما قاموا برفع لافتات كتبوا عليها "الرئيس بيقول شباب ورئاسة الوزراء قفل الباب، قالوا مساواة فى الدستور وضيعوها فى القانون".

كما تظاهر عدد من أوائل خريجى الجامعات من كليات ومحافظات مختلفة دفعة 2014 صباح اليوم الأحد، أمام البوابة الرئيسية لمقر مجلس الوزراء بشارع قصر العينى للمطالبة بالتعيين أسوة بزملائهم من الدفعات السابقة 2003 - 2013 .

وفى نفس السياق أغلقت قوات الشرطة المكلفة بتأمين مجلس الوزراء شارع مجلس الشعب بالحواجز الحديدية، ومنعت مرور السيارات والمواطنين تحسبًا لحدوث طوارئ من قبل المتظاهرين من أوائل خريجى الجامعات، كما شهد شارع قصر العينى حالة من الارتباك المرورى أمام حركة السيارات .

اضافة


كما نظم عدد من المتقدمين لشغل وظائف بوزارة الكهرباء، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بتسليمهم الوظيفة التى حصلوا عليها.

وقال سامح أمين أحد المحتجين أمام المجلس لـ"اليوم السابع"، "تقدمنا فى مسابقة نظمتها وزارة الكهرباء للحصول على وظيفة وتم اجتياز كل الاختبارات اللازمة للقبول بالوظيفة ووقعنا على عقود فى شهر يناير 2013 وقدمنا مسوغات التعيين ولم يتم تسليمنا العمل حتى الان"، لافتا إلى تقدمهم بشكاوى إلى وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء ولم يستجب أحد لمطالبهم حتى الآن، بحسب قوله، مشيرًا إلى أن عدد المقبولين بالوظيفة يبلغ 2800 شخصا.

ورفع المحتجون العديد من اللافتات كتبوا عليها "ماضى عقد منذ 3 سنوات ولم اتسلم العمل الآن، أين تمكين الشباب يامعالى رئيس الوزراء".

وتظاهر عدد من المقبولين لشغل وظائف بالهيئة العامة للبترول ظهر اليوم الأحد، أمام البوابة الرئيسة لمقر مجلس الوزراء بشارع قصر العينى للمطالبة بتفعيل قرار تعيينهم.

وقال أحمد عيد أحد المتظاهرين أمام مقر الحكومة لـ"اليوم السابع"، تم الإعلان عن مسابقة فى يناير 2014 عن احتياج الهيئة العامة للبترول لمهندسين وأدينا كافة الامتحانات المؤهلة للقبول بالوظيفة، وتم الإعلان عن النتيجة فى شهر أغسطس 2014 ولم يتم تسليمنا العمل حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة