وزير الدفاع يلتقى رئيس هيئة الأركان الجيبوتى لبحث التطورات باليمن وأمن البحر الأحمر.. جلسة مباحثات مشتركة مع الفريق محمود حجازى.. واللواء ركن زكريا شيخ يعرب عن تقديره لمصر

الأحد، 05 أبريل 2015 01:17 م
وزير الدفاع يلتقى رئيس هيئة الأركان الجيبوتى لبحث التطورات باليمن وأمن البحر الأحمر.. جلسة مباحثات مشتركة مع الفريق محمود حجازى.. واللواء ركن زكريا شيخ يعرب عن تقديره لمصر رئيس الأركان المصرى مع نظيره الجيبوتى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اللواء الركن زكريا شيخ إبراهيم، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الجيبوتى، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.


تناول اللقاء المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الإقليمية والدولية، فى ظل الظروف الراهنة والتطورات الأخيرة فى اليمن، وما تشهده منطقة جنوب البحر الأحمر من توترات وحالة من عدم الاستقرار الأمنى، وأوجه التعاون المشترك والعلاقات المتميزة التى تربط البلدين.
اليوم السابع -4 -2015
مراسم استقبال رسمية لرئيس الأركان الجيبوتى بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع


وأعرب اللواء الركن زكريا شيخ إبراهيم عن تقديره الكامل لمصر، حكومة وشعباً، متمنياً لها دوام الاستقرار والتقدم لإستعادة مكانتها الرائدة إقليمياً ودولياً.

جلسة مباحثات مشتركة مع الفريق محمود حجازى


وكان الفريق محمود حجازى قد التقى رئيس هيئه الأركان العامة الجيبوتى، إجريت له مراسم استقبال رسميه بمقر الأمانه العامه لوزاره الدفاع بكوبرى القبه وعزفت الموسيقات العسكريه السلام الوطنى الجيبوتى.

اليوم السابع -4 -2015
الفريق محمود حجازى فى استقبال رسمى لنظيره الجيبوتى


وعقد الجانبان جلسة مباحثات مشتركة تناولت سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والسفير الجيبوتى بالقاهرة.

جيبوتى ومضيق باب المندب


يذكر أن دولة جيبوتى تسيطر على الجزء الغربى من مضيق باب المندب فى مواجهة اليمن، التى تسيطر على الجانب الشرقى له، وهناك تنسيقات دائمة ومستمرة معها فى إطار التعاون مع القوات البحرية المصرية لإحكام التامين على سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب الاستراتيجى ، الذى يمثل أهمية خاصة لقناة السويس ، ويعتبر شريان الملاحة الرئيسى لها.

يعتبر مضيق باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر والممر الأساسى والرئيسى لقافلة الجنوب المتجهة إلى قناة السويس، لنقل حاويات النفط والبضائع وحركة التجارة القادمة من آسيا والمحيط الهندى إلى أوروبا وأمريكا عبر قناة السويس، ويربط مياه بحر العرب وخليج عدن بالبحر الأحمر، ويحده من الاتجاه الشرقى اليمن "جزيرة بريم"، ومن الناحية الغربية دولة جيبوتى فى القارة الأفريقية.

يتمتع مضيق باب المندب بحماية خاصة وعمليات تأمين مكثفة من مختلف بحريات العالم، من أجل تأمين عبور ناقلات النفط والبضائع إلى أوروبا وأمريكا، ومواجهة عمليات القرصنة، التى تتم قبالة السواحل الصومالية، وهناك قواعد عسكرية أمريكية وفرنسية على أرض دولة جيبوتى لحماية مضيق باب المندب.




موضوعات متعلقة


- وزير الدفاع يلتقى رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الجيبوتى















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة