بالفيديو والصور.. روسيا تنهى تصميم أقوى أسطول طائرات نقل عسكرية.. الطائرات الجديدة قادرة على نقل 1500 دبابة "أرماتا" لأى مكان خلال 7 ساعات.. وموسكو تمتلك أضخم طائرة مدنية وهليكوبتر فى العالم(تحديث)

الإثنين، 06 أبريل 2015 05:46 ص
بالفيديو والصور.. روسيا تنهى تصميم أقوى أسطول طائرات نقل عسكرية.. الطائرات الجديدة قادرة على نقل 1500 دبابة "أرماتا" لأى مكان خلال 7 ساعات.. وموسكو تمتلك أضخم طائرة مدنية وهليكوبتر فى العالم(تحديث) الطائرات الجديدة من صنع روسى وسيطلق عليها اسم PAK TA
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن روسيا الاتحادية فى ظل التهديدات الحالية التى تواجهها من أمريكا والناتو، تحاول قدر المستطاع أن تقوم بتعزيز قدراتها العسكرية والحاجة لجيش قوى ومبتكر، يجعل موسكو يهزم أى عدو بالتكنولوجيا الحديثة.

طائرات نقل عسكرية جديدة أسرع من الصوت



أعلنت وسائل الإعلام الروسية عن أن روسيا الاتحادية تعد أسطولاً من طائرات النقل الثقيل، والتى يمكنها نقل 1500 دبابة من دبابات "أرماتا" إلى أى مكان فى غضون 7 ساعات، حيث ستكون هذه الطائرات قادرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، هذا يعنى نقل قوات فى حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التى دخلت العراق، فى غضون ساعات، إلى أى قارة من قارات العالم.

	الطائرات الجديدة من صنع روسى وسيطلق عليها اسم PAK TA -اليوم السابع -4 -2015
الطائرات الجديدة من صنع روسى وسيطلق عليها اسم PAK TA


وأوضح موقع "لينتا.رو" نقلاً عن مصدر فى وزارة الدفاع الروسية، أن الطائرات الجديدة من صنع روسى وسيطلق عليها اسم PAK TA، وسوف تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت (ستصل سرعتها إلى 2000 كم/ساعة) وسيصل مدى هذه الطائرات على الأقل إلى 7000 كيلومتر.

يمكنها نقل 1500 دبابة من دبابات
يمكنها نقل 1500 دبابة من دبابات "أرماتا" إلى أى مكان فى غضون 7 ساعات


ومن المتوقع أن يضم برنامج تصنيع PAK TA حوالى 80 طائرة شحن جديدة، سيتم بناؤها جميعا قبل عام 2024، وهذا يعنى أنه فى خلال عقد من الزمن ستكون القيادة العسكرية المركزية لروسيا قادرة على وضع جيش كامل من المدرعات الجاهزة للحرب.

تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت (ستصل سرعتها إلى 2000 كم/ ساعة) وسيصل مدى هذه الطائرات على الأقل إلى 7000 كيلومتر -اليوم السابع -4 -2015
تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت (ستصل سرعتها إلى 2000 كم/ ساعة) وسيصل مدى هذه الطائرات على الأقل إلى 7000 كيلومتر



وستكون أحد المهام الرئيسية لبرنامج PAK TA هو نقل الدبابات الثقيلة "أرماتا" والمعدات العسكرية الأخرى، مثل نظم الأسلحة ذاتية الدفع ومجمعات الصواريخ المضادة للطائرات وحاملات الصواريخ التكتيكية، وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، وعربات القتال الصاروخى المضادة للدبابات.
ومن المتوقع أن يضم برنامج تصنيع PAK TA حوالى 80 طائرة شحن جديدة -اليوم السابع -4 -2015
ومن المتوقع أن يضم برنامج تصنيع PAK TA حوالى 80 طائرة شحن جديدة


شحن طائرات الـ PAK TA سيكون متعدد المستويات، مع تحميل إلى للبضائع، وستكون لهذه الطائرات القدرة على الإنزال الجوى للمعدات والأفراد فوق أى نوع من أنواع التضاريس.

تستطيع نقل قوات فى حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التى دخلت العراق، فى غضون ساعات، إلى أى قارة من قارات العالم -اليوم السابع -4 -2015
تستطيع نقل قوات فى حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التى دخلت العراق، فى غضون ساعات، إلى أى قارة من قارات العالم



موسكو تمتلك أكبر طائرة هيلكوبتر فى العالم



والتقطت طائرة بدون طيار تابعة لشركة "رابتلى" مشاهد فيديو للمروحية الروسية ""Mil V-12، التى تعد أكبر طائرة هليكوبتر تم بناؤها على الإطلاق، وصورت المشاهد فى مطار مونينو القديم بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.

تستطيع نقل قوات فى حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التى دخلت العراق، فى غضون ساعات، إلى أى قارة من قارات العالم -اليوم السابع -4 -2015
تستطيع نقل قوات فى حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التى دخلت العراق، فى غضون ساعات، إلى أى قارة من قارات العالم


وتستطيع الطائرة حمل 25 طنا من المعدات العسكرية، بما فى ذلك الأسلحة المضادة للطائرات، والآلات ذاتية الحركة والدبابات والصواريخ البالستية وصواريخ كروز. وللهليكوبتر جناح عملاق يبلغ طوله 67 مترا.

وحققت الطائرة فى أغسطس 1969 رقما قياسيا عالميا، لم يتم تحطيمه حتى الآن، عندما رفعت 40 طنا من البضائع إلى ارتفاع 2250 مترا. كانت أول رحلة تجريبية للطائرة فى عام 1967، ولكن تم وقف تطوير هذا النموذج فى عام 1974، ولا تزال موجودة منها طائرتان فقط.

أضخم وأثقل طائرة مدنية فى العالم فى روسيا



كما تمتلك روسيا أثقل وأضخم واكبر طائرة مدنية فى العالم وهى "أنتونوف إيه أن – 225" وهى طائرة شحن استراتيجى صنعتها شركة أنتونوف. تعتبر أثقل طائرة فى العالم، صممت فى الأساس لحمل المكوك الفضائى الروسى "بوران" حيث كان تصميمها تكبير لسابقتها الناجحة أنتونوف أن-124 لكنها تستطيع حمل أى شحنة عملاقة وذلك لكبر مساحة سطح الشحن داخلها ولأن لديها 16 عجلة فى كل جهة من الخلف ومن الامام فالعجلات مزدوجة. هنالك حاليا طائرة واحدة فى الخدمة.







	وستكون أحد المهام الرئيسية لبرنامج PAK TA هو نقل الدبابات الثقيلة
وستكون أحد المهام الرئيسية لبرنامج PAK TA هو نقل الدبابات الثقيلة "أرماتا" والمعدات العسكرية الأخرى، مثل نظم الأسلحة ذاتية الدفع ومجمعات الصواريخ المضادة للطائرات وحاملات الصواريخ التكتيكية، وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، وعربات القتال الصاروخى المضادة للدبابات.

المروحية الروسية Mil V-12، التى تعد أكبر طائرة هليكوبتر تم بناؤها على الإطلاق -اليوم السابع -4 -2015
المروحية الروسية Mil V-12، التى تعد أكبر طائرة هليكوبتر تم بناؤها على الإطلاق

	تستطيع الطائرة حمل 25 طنا من المعدات العسكرية -اليوم السابع -4 -2015
تستطيع الطائرة حمل 25 طنا من المعدات العسكرية

الطائرة من الداخل  -اليوم السابع -4 -2015
الطائرة من الداخل

	للهليكوبتر جناح عملاق يبلغ طوله 67 مترا -اليوم السابع -4 -2015
للهليكوبتر جناح عملاق يبلغ طوله 67 مترا

تمتلك روسيا أثقل وأضخم واكبر طائرة مدنية فى العالم وهى
تمتلك روسيا أثقل وأضخم واكبر طائرة مدنية فى العالم وهى "أنتونوف إيه أن – 225"

	صممت فى الأساس لحمل المكوك الفضائى الروسى
صممت فى الأساس لحمل المكوك الفضائى الروسى "بوران"

	طائرة شحن استراتيجى صنعتها شركة أنتونوف -اليوم السابع -4 -2015
طائرة شحن استراتيجى صنعتها شركة أنتونوف

	تستطيع حمل أى شحنة عملاقة وذلك لكبر مساحة سطح الشحن داخلها ولأن لديها 16 عجلة فى كل جهة من الخلف ومن الأمام فالعجلات مزدوجة. هنالك حاليا طائرة واحدة فى الخدمة -اليوم السابع -4 -2015
تستطيع حمل أى شحنة عملاقة وذلك لكبر مساحة سطح الشحن داخلها ولأن لديها 16 عجلة فى كل جهة من الخلف ومن الأمام فالعجلات مزدوجة. هنالك حاليا طائرة واحدة فى الخدمة


أخبار متعلقة:



- بالفيديو.. أقوى وأكبر طائرة هليكوبتر روسية فى العالم

- بالصور.. روسيا تصمم طائرات لنقل جيشها لأى مكان بالعالم خلال 7 ساعات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة