بدء مرافعة الدفاع عن المتهمين بقضية مذبحة استاد بورسعيد(تحديث)

الإثنين، 06 أبريل 2015 11:04 ص
بدء مرافعة الدفاع عن المتهمين بقضية مذبحة استاد بورسعيد(تحديث) قضية مذبحة استاد بورسعيد
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد"، التى راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب ألتراس أهلاوى، واتُهم فيها 73 بينهم 9 قيادات أمنية، والتى وقعت أحداثها أثناء مباراة فى الدورى بين فريقى الأهلى والمصرى.

وطبقا لقرار المحكمة السابق ستستمر الجلسات المتعاقبة الاثنين والثلاثاء والأربعاء لسماع مرافعات الدفاع فى القضية.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى استاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

اضافة..


وأكد دفاع عقيد الشرطة "بهى الدين زغلول" المتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد"، أن دوره انحصر فى إبلاغ قياداته الأمنية بوجود حالة من الاحتقان الشديد بين الجمهورين.

وأوضح الدفاع أن موكله ونظرًا لعمله فى جهاز معلوماتى هام فى وزارة الداخلية إلا وهو "أمن الدولة " وصلت إليه بعض الرسائل التى تفيد ما تقدم به، مشيرًا إلى أنه أبلغ قيادات الأمن بمحتوى تلك الرسائل فى الاجتماع الأمنى قبل المباراة.

وفى هذا السياق نفى الدفاع صلة موكله بفتح أو غلق البوابات لأنها مسئولية النادى، نافيًا كذلك علم موكله بنية جماهير المصرى تجاه جماهير الأهلى وانتفاء صلته بأمر الخدمة داخل الاستاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة