حركة سلفية تزعم تكريم مختار جمعة لقيادى شيعى بالكويت.. والأوقاف: كلام باطل

الإثنين، 06 أبريل 2015 04:02 م
حركة سلفية تزعم تكريم مختار جمعة لقيادى شيعى بالكويت.. والأوقاف: كلام باطل وزير الأوقاف مع الشيعى الديباجى
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعم ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، المحسوب على التيار السلفى، أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كرم خلال تواجده فى دولة الكويت الأيام الماضية قياديًا شيعيًا يتطاول على النبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، فيما وصفت مصادر بالأوقاف هذه الواقعة بـ"سفاسف الأمور التى لا يجب أن ننظر إليها".

وأشار ناصر رضوان، مؤسس الائتلاف، فى تصريحات اليوم، إلى أن وزير الأوقاف عندما ذهب لدولة الكويت لتلبية دعوة من الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، رئيس مؤسسة التسامح والسلام، ورئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، وذلك لتكريمه بمناسبة اختياره سفيرًا للتسامح والسلام لعام 2015، قام "جمعة" بتقليد المرجع الشيعى فى الكويت السيد أبو القاسم الديباجى قلادة سفير التسامح والسلام.

وطالب ناصر رضوان بإقالة وزير الأوقاف لتكريمه المعمم الشيعى الديباجى، قائلاً: "أطالب بإقالة وزير الأوقاف الذى يكرم من يتطاول على النبى صلى الله عليه وسلم، ويقول إن الحسين أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم، وتكريمه فى هذا التوقيت الذى تشارك مصر فيه التحالف العربى والعمليات العسكرية عاصفة الحزم ضد الحوثيين أذناب إيران ثم نذهب لنكرمهم فهذا أمر مريب يتطلب وقفه".

فيما استبعدت مصادر بوزارة الأوقاف صحة هذه الواقعة، مؤكدة أنه لا توجد أى خصومة بيننا وبين الشيعة واصفة هذه الواقعة بالأمور التافهة التى يجب ألا ننظر إليها.. وقالت لـ"اليوم السابع": "فى بعض المسائل نأخذ برأى فقهاء الزيدية".

ومن ناحيته، استبعد صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن يكرم الدكتور محمد مختار جمعة أحد قيادات الشيعة، مطالبًا التأكد من صحة هذه الواقعة.. وقال: "هذا كلام باطل.. ولا يصح أن يتم تكريم أحد قيادات الشيعة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة