ديلى تليجراف: السلطات البريطانية تعتقل 40 مهاجرا غير شرعى يوميا

الإثنين، 06 أبريل 2015 06:14 م
ديلى تليجراف: السلطات البريطانية تعتقل 40 مهاجرا غير شرعى يوميا الشرطة البريطانية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ديلى تيلجراف" البريطانية اليوم الإثنين أن السلطات البريطانية تعتقل 40 من المهاجرين غير الشرعيين يوميا فى بريطانيا عند مداهمة القوات المطاعم الصينية والهندية ومحطات الوقود وغسيل السيارات.

وذكرت الصحيفة - فى نبأ أوردته على موقعها الإلكترونى - أنه زادت عمليات مداهمة القوات للأماكن المعروفة بقيامها بتشغيل أو تسهيل توظيف الناس فى الاقتصاد الأسود الذى يدعم عددا من المهاجرين غير الشرعيين الذين اعتقلوا من جانب السلطات البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن أرقام وزارة الداخلية تظهر الغرامات غير المسددة التى تقدر بأكثر من مليون جنيه استرلينى المفروضة على المطاعم الهندية والباكستانية والسريلانكية، وحوالى 500 ألف جنيه استرلينى على المطاعم الصينية بعد العثور على مهاجرين غير شرعيين يعملون هناك.

وأضافت أنه من بين المحتجزين الذين اعتقلوا من جانب قوات إنفاذ قوانين الهجرة زائرين تجاوزت مدة تأشيراتهم ومهاجرين تم تهريبهم إلى بريطانيا.

وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن عدد اعتقالات الذين يعملون عملا غير قانونى قد تضاعف خلال السنوات الأربع الماضية، حيث ارتفع من 20 معتقلا يوميا فى عام 2010 إلى 40 معتقلا يوميا فى العام الماضي، وقد تضاعف عدد الاعتقالات منذ عام 2010 إلى 338ر14 معتقلا حتى العام الماضي، وذلك وفقا لبيانات وزارة الداخلية التى تم طرحها بموجب قوانين حرية المعلومات، وقال فيليب ديفيس، المحافظ الذى يتولى الدفاع عن دائرة شيبلى فى ويست يوركشاير إن الإحصاءات أظهرت أن مراقبة الحدود مازالت غير كافية.

من ناحية أخرى أكدت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الاثنين اعتقال أحد مواطنيها ‏بعد حملة شنتها السلطات التركية ضد جماعة يسارية متطرفة احتجزت مدعيا عاما، قتل ‏خلال محاولة الشرطة اطلاق سراحه.‏

وقال متحدثة باسم الخارجية البريطانية لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أستطيع أن أؤكد أن ‏مواطنا بريطانيا اعتقل في تركيا ونحن نقدم مساعدة قنصلية"، واعتقلت السلطات التركية ستيفان شاك كاشينسكي، بريطاني من أصل بولندي، يوم السبت ‏الماضي في اطار حملة ضد جبهة التحرر الشعبي الثوري.‏

واحتجز عضوان في الحركة المتطرفة ممثل الادعاء محمد سليم كيراز في مكتبه الأسبوع ‏الماضي. وقتل متأثرا بإصابات لحقت به عندما اقتحمت الشرطة مكتبه لإنهاء أزمة الاحتجاز ‏التي استمرت ست ساعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة