محمود صقر: الميزانية الحقيقية لـ"البحث العلمى" نصف مليار جنيه فقط

الإثنين، 06 أبريل 2015 12:07 م
محمود صقر: الميزانية الحقيقية لـ"البحث العلمى" نصف مليار جنيه فقط الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن إجمالى ميزانية البحث العلمى فى مصر لا تتخطى 0,7% من ميزانية الدولة، لافتا إلى أن المبلغ الحقيقى الذى يصل إلى البحث العلمى نصف مليار جنيه فقط.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمى خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الثانى للتعاون بين الصناعة والبحث العلمى بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات، أن وزارة المالية تخصص 11 ونصف مليار جنيه تشمل تمويل الوزارة والأكاديمية، فضلا عن دعم المراكز البحثية المتواجد بكافة الوزارات، لافتا إلى أنه على الرغم أن الميزانية تتخطى 11 مليارا إلا أن الوزارة لن تستفاد سوى بنصف مليار فقط، ويتم توزيع بقية الميزانية على الوزارات الأخرى.

وفى سياق متصل، أكدت الدكتور تيسير أبو النصر، عميدة كلية هندسة فى جامعة بريتش كولومبيا بكندا، أن مصر تحتل المرتبة 133 فى الإبداع من بين 144 دولة، و188 فى التنافس العالمى، فضلا عن أنها فى المرتبة 113 فى الهندسة والعلوم.

وطالبت عميدة كلية الهندسة بجامعة بريتش كولومبيا بكندا، خلال كلمتها بالمؤتمر مؤسسات المجتمع المدنى بضرورة النهوض بالبحث العلمى فى مصر، حيث إنها تملك دورا حيويا وفعالا فى التقدم العلمى والارتقاء بالباحثين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة