نصرالله: خسارة النظام السورى لمدينة لا يشكل تحولا جذريا فى الحرب

الإثنين، 06 أبريل 2015 11:17 م
نصرالله: خسارة النظام السورى لمدينة لا يشكل تحولا جذريا فى الحرب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الاثنين أن خسارة النظام السورى لبعض المدن والقرى لا يغير موازين القوى فى ظل احتفاظ قواته بالسيطرة على الجزء الأكبر من البلاد، مؤكدا انخفاض عدد العناصر الإيرانية الموجودة فى سوريا.

وقال نصرالله خلال مقابلة تلفزيونية مع الإخبارية السورية هى الأولى مع الاعلام الرسمى السورى منذ بدء النزاع منتصف مارس 2011 أن "سقوط قرية أو مدينة لا يشكل تحولا جذريا فى المعركة الدائرة فى سوريا"، لافتا إلى أن "المناطق التى لا تزال تحت سيطرة الدولة هى الأكبر والجزء الأكبر من الشعب السورى لا يزال مع الدولة".

وتاتى تصريحات نصرالله بعد اقل من اسبوعين على خسارة النظام السورى لمدينة ادلب شمال غرب البلاد لتكون مركز المحافظة الثانى الذى يخرج عن سيطرته بعد الرقة (شمال) فى السنوات الاربع الماضية، وأكد نصرالله ان "ليس هناك قوات إيرانية فى سوريا بل ضباط ومستشارون موجودون منذ سنوات بموافقة الدولة السورية"، موضحا أن "عددهم بدأ يتراجع وهو اليوم اقل مما كان عليه قبل الأحداث".

ويعد حزب الله وحليفه الايرانى الداعمين الأساسيين للنظام السورى منذ بدء النزاع. وقال نصرالله "دخلنا الحرب بملء أرادتنا ولتحمل مسؤولياتنا" مقللا فى الوقت ذاته من دور حزبه فى اتخاذ القرار فى سوريا، وأضاف أن "حزب الله ليس قوة إقليمية وليس جيشا نظاميا بل حركة مقاومة لديه عديد معين وإمكانيات معينة لكن ربما يكون له فى بعض الميادين تأثير نوعى لا سيما فى مواجهة حرب العصابات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة