12 قتيلا وجريحا فى هجوم نفذه 35 عنصرا ارهابيا ضد دورية عسكرية بتونس

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 09:08 م
12 قتيلا وجريحا فى هجوم نفذه 35 عنصرا ارهابيا ضد دورية عسكرية بتونس الجيش التونسى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى إن نحو 35 عنصرا إرهابيا نفذوا هجوما على دورية عسكرية فى تونس اليوم الثلاثاء خلف أربعة قتلى وثمانية جرحى فى صفوف الجنود.

ونقلت الإذاعة الوطنية الرسمية فى تونس عن مصدر عسكرى إن ما بين 30 و35 عنصرا ارهابيا نفذوا هجوما مباغتا عبر كمين نصب لدورية عسكرية بالقرب من جبل مغيلة بمنطقة سبيطلة التابعة لولاية القصرين، وكان المتحدث العسكرى باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتى أكد سقوط اربعة قتلى وثمانية جرحى فى تبادل لإطلاق النار مع الوحدات العسكرية فى حصيلة غير نهائية.

وأفاد التلفزيون الرسمى نقلا عن مراسلين بالمنطقة ان المجموعة المسلحة المهاجمة نصبت لغما مفخخا فى طريق السيارة العسكرية ثم بدأت بإلقاء قنابل يدوية وقذائف "آر بى جي" مستهدفة الدورية العسكرية التى كانت تضم 14 عنصرا ثم أطلقت وابلا من الرصاص على الجنود، بحسب ذات المصدر، ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية الى المنطقة وقام بتطويق مناطق جبلية بالتعاون مع وحدات أمنية لتعقب العناصر الارهابية.

وتتحصن جماعات مسلحة فى الجبال المحيطة بالقصرين على مقربة من الحدود الجزائرية ومن بينها جبل الشعانبى ، ويأتى الهجوم ردا على مقتل تسعة عناصر ارهابية من بينهم قياديون من كتيبة عقبة ابن نافع الذراع العسكرى لتنظيم أنصار الشريعة المحظور، على أيدى الأجهزة الأمنية يوم 28 من شهر مارس الماضى..

وأثبتت التحقيقات الأمنية تورط الكتيبة فى الهجوم الارهابى الذى استهدف متحف باردو فى 18 مارس والذى أوقع 24 قتيلا بينهم 21 سائحا وعون أمن تونسى ، وقالت وزارة الداخلية إنها أوقفت 46 متورطا فى الهجوم الارهابي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة