السلطات الإسرائيلية تعطى نصائح دفاعية لمواقع "الإنترنت" المدنية خوفا من القرصنة

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 08:03 ص
السلطات الإسرائيلية تعطى نصائح دفاعية لمواقع "الإنترنت" المدنية خوفا من القرصنة قرصنة إلكترونية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت السلطات الإسرائيلية المعنية بالهجمات الإلكترونية مواقع الإنترنت المدنية باتخاذ خطوات دفاعية قبيل موجة من الهجمات الإلكترونية التى توعدت بها مجموعة "أنونيموس" للقرصنة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، أمس الاثنين، أن مجموعة "أنونيموس" للقرصنة الإلكترونية كانت قد هددت بأنها ستحاول اختراق عدد من المواقع الإسرائيلية بداية من اليوم.

وقالت الصحيفة: "يعطى شين بيت (جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى) والمركز الوطنى للدفاع الإلكترونى نصائح لمواقع الإنترنت المدنية حول كيفية الدفاع عن أنفسها".

وأضافت الصحيفة أن شين بيت هو المسئول عن توفير الدفاعات السيبرانية إلى مناطق الإنترنت الضعيفة، وهى القطاعات التى لم تجتاحها موجات الهجمات الإلكترونية قبل ذلك من قبل مجموعة "أنونيموس" للقرصنة الإلكترونية.

جدير بالذكر أنه فى عام 2014، قال شين بيت (جهاز الأمن العام الإسرائيلى) أنه افتتح غرفة خاصة للعمليات الإلكترونية فى إطار الاستعداد لحملة القرصنة، ولكنه وجد أن الهجوم لم يحدث سوى تباطؤا طفيفا فى عشرات المواقع الرسمية الإسرائيلية، إذ تمكنت "أنونيموس" من السيطرة على الخدمة البريدية لإسرائيل ومواقع وزارة التربية والتعليم لمدة وجيزة، كما تمكنت من تعطيل عدد من المواقع الخاصة، كما نشرت لائحة طويلة بأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونى الخاصة بمسؤولين إسرائيليين.

كما استهدفت محاولات سابقة، الموقع الإلكترونى لمؤسسة "ياد فاشيم" الإسرائيلية، وموقع مكتب رئيس الوزراء، وموقع قوات الدفاع الإسرائيلية، دون أن تسفر هذه المحاولات عن نجاح كبير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة