محامى الوايت نايتس: سيد مشاغب كان يتحرك بشكل طبيعى خلال فترة اختبائه.. وحرر توكيلا رسميا بنفسه من الشهر العقارى.. وخلاف الألتراس ورئيس الزمالك هو "رفضهم تشجيعه".. وحديثه عن التصالح فرقعة إعلامية

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 08:34 ص
محامى الوايت نايتس: سيد مشاغب كان يتحرك بشكل طبيعى خلال فترة اختبائه.. وحرر توكيلا رسميا بنفسه من الشهر العقارى.. وخلاف الألتراس ورئيس الزمالك هو "رفضهم تشجيعه".. وحديثه عن التصالح فرقعة إعلامية معتز الشافعى عضو هيئة الدفاع عن شباب رابطة الوايت نايتس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد معتز الشافعى عضو هيئة الدفاع عن شباب رابطة الوايت نايتس ومحامى "سيد مشاغب" أحدى مؤسسى الرابطة أنه من حق أى متهم أن يكون له محام مدافع عنه مهما كان جرمه، وبالنسبة لسيد مشاغب فهو متهم فى العديد من القضايا ومن حقه أن يكون له مدافع عنه فى تلك الاتهامات، وقد قام بعمل التوكيل لى.

مشاغب يحرر توكيلا رغم ملاحقته أمنيا


وكشف "الشافعى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن مفاجأة وهى تحرك "مشاغب" خلال فترة اختبائه عن أعين رجال الشرطة بشكل طبيعى داخل القاهرة، لكونه شخصية غير معروفة على الشعب فالجميع يعرف "مشاغب" اسما، ولكن يصعب التعرف عليه وجها لوجه، والدليل هو قيامه بعمل توكيل من الشهر العقارى بتاريخ شهر يناير الماضى، أى بعد صدور قرارات الضبط والإحضار بشهور كثيرة.

وأضاف "الشافعى" لم ألتق بـ"سيد مشاغب" ولا أعرف مكان تواجده حتى الآن، وأنا أنتظر مثوله أمام جهات التحقيق والاطلاع على أوراق اتهامه، لكى أقرر الدفاع عنه بالطريقة المناسبة، ورئيس نادى الزمالك شخصية عامة قانونية، وليس بينى وبينه أى خلاف ولم يسبق لنا أى لقاء إلا أمام منصة القضاء التى تجبر الجميع على الاحترام، والقول الفصل لها فى النهاية ونحن جميعاً نحترم أحكام القضاء.

وقال الشافعى إن سيد مشاغب تعرض لإيذاء بدنى فور احتجازه، وطلب عرضه على الطب الشرعى لبيان إصابته التى تعرض لها، كما تقدم بطلب للنائب العام بشأن ذلك، ووالد سيد قام بزيارته داخل سجن طرة للاطمئنان على صحته.

محامى مشاغب: الألتراس ليست كيانا


وأشار "الشافعى" إلى أن مشجعى كرة القدم من الألتراس ليسوا كيانا مشهرا أو جمعية أو مؤسسة وإنما هى رابطة رياضية لتشجيع كرة القدم وليس لها مستشار قانونى ومتحدث رسمى وإنما هى قضايا فردية ومن حق كل فرد فيها توكيل من يشاء من محامين، وأنا لا أعترف بالمحامى المتطوع، لأن المحامى فى الأصل يختص بنظر القضية دون غيرها ويكون اهتمامه بتلك القضية، لأنه من الممكن أن ينجر إلى خلافات جانبية ويترك القضية.

شباب "الوايت نايتس"رفض تشجيع رئيس النادى


وذكر "الشافعى" أن الخلاف الرئيسى بين رئيس نادى الزمالك وبين شباب رابطة الألتراس "الوايت نايتس" هو بسبب رفض شباب الرابطة تشجيع رئيس النادى خلال المباريات والهتاف باسمه، والوضع أصبح خطيرا وكنا لا نتمنى أن تصل تلك الخلافات لهذه المرحلة، وأن ما قيل على لسانه بالتصالح هو فرقعة إعلامية ليس إلا، لأنه لا يجوز التصالح فى الجنايات.

وقال "الشافعى" بالنسبة لتورط الوايت نايتس فى مذبحة الدفاع الجوى، إن ما تعلمناه أنه لا يمكن الجزم بذلك إلا بعد إجراءات التحقيق أمام المحكمة المنوط بها تحقيق تلك القضية وبحث ملابساتها وظروفها والأشخاص والقضية الآن منظورة أمام القضاء المصرى ولا يمكن أن نتكهن بتورطهم.

وأضاف "الشافعى" أن ما نرجوه خلال الفترة القادمة أن تنتهى حالات الشغب والتوتر فى المباريات وأن تعود الجماهير دون أى شغب أو تعكير لصفو أمن البلاد للمدرجات، وأن تكون هناك بداية جديدة للاستفادة من طاقة شباب الألتراس فى مرحلة بناء مصر الجديدة بكامل شبابها وباحتوائهم من القائمين على المنظومة الرياضية وعودة الالتزام طبقاً للمعايير المتفق عليها بين الشباب والدولة بكافة أجهزتها.

 - 2015-04 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..



- 15أبريل.. نظر تجديد حبس "مشاغب" لاتهامه بتأسيس "وايت نايتس"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة