"الأطباء" تطالب "الصحة" بإلزام معامل التحاليل بإبراز المؤهل الدراسى

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:45 م
"الأطباء" تطالب "الصحة" بإلزام معامل التحاليل بإبراز المؤهل الدراسى نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتور صابر غنيم، مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، للمطالبة بضرورة إلزام كافة معامل التحاليل بوضع المؤهل الدراسى الجامعى، وما فوق الجامعى فى مكان ظاهر بالمعمل، وعلى لافتات المعمل، حتى لا يتعرض المريض للبس، الذى يؤدى إلى تداخل الفنيين والكيميائيين مع تحاليل ليس مصرح لهم بإجرائها.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن تلك الخطوات تأتى تفعيلا للقرارات، التى تم اتخاذها خلال الجمعية العمومية الأخيرة، ولحل مشكلة انتحال صفة "طبيب" من العديد من العاملين بالمعامل من غير الأطباء المصرح لهم بفتح معامل التحاليل، حمايةً لحق المريض فى معرفة مؤهل، وتخصص صاحب ترخيص المعمل، الذى يقوم بالتحليل لديه.

وكانت "اليوم السابع" قد نشرت تقريرًا حول وجود أزمة بين نقابات الأطباء والعلميين والبيطريين، والصيادلة، حول أحقية كل نقابة فى فتح أعضائها لمعامل تحاليل طبية، والناتجة عن أن القانون المنظم لمهنة التحاليل الطبية رقم 367 صدر فى عام 1954، أى أنه مر عليه أكثر من 60 عامًا ولم يطرأ عليه أى تغيير يتعامل مع التطور الحادث.


خطاب النقابة العامة للأطباء -اليوم السابع -4 -2015
خطاب النقابة العامة للأطباء




- كارثة..أعضاء نقابات البيطريين والعلميين والصيادلة يديرون معامل تحاليل بقوة قانون لم يتغير منذ 60 عاما.. والمريض دائما الضحية.. الأطباء: لجنة لحل الأزمة.. ونقيب البيطريين: 80% من أعضائنا يعملون بالتحليل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة