"التوك شو": خالد صلاح: الجيش المصرى أساس استقرار الأمة حتى لو أحاطنا الفقر.. المستريح لـ"على مسئوليتى": اتفقت على جدولة 8 ملايين جنيه ديون.. الصحة: انتهاء تطوير الرعاية الصحية بالقرى الأكثر فقرا 2016

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:44 ص
"التوك شو": خالد صلاح: الجيش المصرى أساس استقرار الأمة حتى لو أحاطنا الفقر.. المستريح لـ"على مسئوليتى": اتفقت على جدولة 8 ملايين جنيه ديون.. الصحة: انتهاء تطوير الرعاية الصحية بالقرى الأكثر فقرا 2016 الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وتناول الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، قضية الرأى العام الأولى حاليًا فى مصر، والتى أثارت جدلاً واسعًا على الساحة، "المستريح".



خالد صلاح: الجيش المصرى أساس استقرار الأمة حتى لو أحاطنا الفقر

متابعة محسن البديوى



علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال برنامج "آخر النهار"، على فضائية النهار، على اعتراف الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان بأهمية الجيش المصرى فى تغريدة لها على "فيس بوك" ردًا على حسن نصر الله، قائلاً: إن توكل كرمان أدركت طبيعة الخطر الذى يحدث فى بلادها، وتعود الآن للاعتراف بحقيقة يدركها الشعب المصرى بأن هذا الجيش أصل الثبات والاستقرار لهذه الأمة حتى لو كان الفقر يحيط بنا من كل جانب.

وكانت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان، قالت عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن خطابات عبد الملك الحوثى توارت وظهر حسن نصر الله ليهدد الملاحة الدولية بعمليات إرهابية تقوم بها ميليشيات الحوثى بباب المندب.

وتابعت كرمان قائلة: "طالما قلنا أن حزب الله وإيران يعبثون فى اليمن، وهم من يديرون ميليشيا الحوثى والمخلوع على صالح فإننا: "نقول لحسن نصر الله.. هناك الجيش المصرى وغيره من الجيوش العربية المنضوية فى التحالف العربى لحماية الملاحة الدولية فلا تعول على هذه الورقة، اليمن ليست لبنان وليست سوريا فافهمها".

سامح عاشور لـ"خالد صلاح": الأحزاب أثبتت فشلها الوجودى المرتبط بالانتخابات



قال سامح عاشور، نقيب المحامين، وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، تعليقًا على لقاء رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وممثلى الأحزاب والقوى السياسية، إن الحوار منقسم إلى اتجاهين رئيسين، وهما الاكتفاء بتعديل ما تتطلبه المحكمة الدستورية من تعديلات على القانون القديم، والرأى الآخر المطالب بإحداث تعديلات أوسع حتى على قانون الانتخاب ذاته وليس قانون الدوائر، وهنا يمكن القول بأن كلا الاقتراحين يحملان الوجاهة، ولكنهما يتطلبان مسافة زمنية كبيرة مما يؤخر الاستحقاق الأهم وهو الاستحقاق البرلمانى.

وأضاف سامح عاشور فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح مقدم برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، أن الأحزاب مختلفة من البداية، ويكفى اختلافهم على القوائم، وأثبتت فشل الوجود الحزبى المرتبط بالعملية الانتخابية، مؤكدا أن المصلحة الوطنية تقتضى تعجيل إجراء الانتخابية البرلمانية، ومن ثم النظر فى ما تقتضيها القوانين من ضرورة.



الصحة: الانتهاء من تطوير الرعاية الصحية بالقرى الأكثر فقرا فى 2016

متابعة محمد شعلان



أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بدء خطة لتطوير الرعاية الصحية فى القرى الأكثر فقراً واحتياجا فى عدة محافظات بدأت من أسوان والأقصر، وسوف تصل الخطة فى عام 2016 إلى تغطية 7.3 مليون مواطن فى الـ1153 قرية.

وأرجع "عبد الغفار" فى مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، اليوم الثلاثاء، تلك الإحصائية بعدد القرى الأكثر فقراً التى يتم العمل عليها إلى ما أقره جهاز التعبئة العامة والإحصاء بأن هناك 1153 قرية على مستوى الجمهورية هى الاكثر احتياجا وفقرا وبها 7.3 مليون مواطن.

خالد يوسف: لدى هواجس تجاه المستقبل ونعيش فى الفراغ بدون البرلمان



قال المخرج السينمائى خالد يوسف، أن لديه هواجس تجاه المستقبل خاصة وأن الدولة تدخل على حالة من القرارات المصيرية الممثلة فى إمكانية إرسال جنود للمشاركة فى حرب اليمن، متسائلا: "لماذا نحمل الرئيس السيسى وحده مسئولية تاريخية تُعلق فى رقبته"، واعتبر يوسف أننا نعيش فى الفراغ بدون وجود البرلمان، لافتا إلى توقف اتفاقيات دولية لعدم وجود برلمان، فضلا عن قرارات مصيرية أخرى مُعلقة على الرئيس وثقل عليه وحده.

وأضاف خالد يوسف، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، اليوم الثلاثاء، أنه من المفترض أن يكون هناك نواب لمجلس الشعب مُطلعين بمسئوليتهم ويكون لديهم القرار إما الموافقة أو الرفض حتى لا يتم تحميل كل شىء للرئيس السيسى.

وكانت قد عُقدت اليوم الجلسة الثانية للحوار المجتمعى بين ممثلى الأحزاب والقوى السياسية حول قوانين الانتخابات فى حضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وكان أبرز الذين حضروا الجلسة المخرج خالد يوسف عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وأشرف ثابت وطلعت مرزوق القياديان بحزب النور، وطارق زيدان ممثلاً عن ائتلاف نداء مصر، وتيسير فهمى ممثلاً عن حزب المساواة والتنمية، والمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والبرلمانى السابق رجب هلال حميدة.



المستريح لـ"على مسئوليتى": اتفقت على جدولة الديون وقيمتها 8 ملايين جنيه

متابعة أيمن رمضان

قال "ريان الصعيد"، أحمد مصطفى المستريح، إنه ليس لديه نية للهروب خارج البلاد كما يدعى البعض، مشددًا على أن المستحقات لدى المودعين لم تتجاوز 8 ملايين جنيه وتم الاتفاق على تسديدها من خلال الجدولة بعد موافقتهم حسب قوله. وذكر أحمد مصطفى المستريح: "أطالب من يدعى أننى حصلت على مليون جنيه منه أن يثبت ذلك بالشيكات، بعت المندوبين بتوعى للمودعين ووافقوا على جدولة المديونيات، وأنا ليس لدى نية للهرب كما يدعى البعض ولو كنت عاوز أهرب كنت هربت من بدرى".

وأضاف "المستريح" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أنه غير صحيح أنه جمع 2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه بدأ عمله منذ 15 عامًا مع أقاربه وأصدقائه، وذكر قائلاً: "أنا تاجر وأعمل مع أهلى وأقاربى". وشدد "المستريح" على أن جميع المودعين من محافظتى قنا وسوهاج فقط وليس لديه أى مندوبين فى القليوبية، كما يدعى البعض حسب قوله.



محمد العرابى: الحوثيون جزء من النسيج اليمنى ويجب إدماجهم بالسياق السياسى

متابعة أيمن رمضان



قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أن تصريحات المسئولين الإيرانيين بشأن أن بغداد عاصمة الإمبراطورية الفارسية، تعد إهانة للنظام العربى الذى كنا نحاول إقامته خلال الفترة الماضية، وذكر قائلا: "الحوثيون جزء من النسيج اليمنى وعلينا أن نحترمهم وندخلهم فى السياق السياسى القائم فى اليمن، ولكن محاولة العبث بالأمن والسيطرة على مقدرات دولة من خلال مجموعة تعتبر أقلية لتفرض إرادة معينة من دولة موجودة فى المنطقة يعد تهديدا للأمن القومى العربى".

وأضاف "العرابى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، أنه يجب على الإعلاميين أن يتنحوا جانباً خلال المرحلة الدقيقة التى تعمل فيها مصر والسعودية على وضع النقاط على الحروف لبناء نظام إقليمى عربى جديد، وذكر قائلا: "نحن لسنا فى حاجة إلى بعض الارهاصات والفلسفة من بعض الناس اللى بيحاولوا يملوا فراغ فى بعض وسائل الإعلام، أهلا بالآراء ولكن تدخل مصر والسعودية فى اليمن فى صالحهما".

تهانى الجبالى تنسحب من "البيت بيتك" بعد مشادة مع عماد



انسحبت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة، من برنامج "البيت بيتك"، بعد مشادة كلامية مع عماد جاد، القيادى بقائمة فى حب مصر، عقب قول الأخير أنه يتحفظ على الحوار المجتمعى حول قانون الانتخابات مع رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم كان أشبه بسوق "عكاظ"، مضيفًا أن العديد يحول دون وجود حوار مثمر.

وذكر عماد جاد "الحكومة عاوزة تسمع ممثلين عن الشعب المصرى، وممثلين ولا غيره هم اجتهدوا ممكن الناس تشكك فى الموجودين، ولكن هم كانوا موجودين". الأمر الذى أزعج "الجبالى" لتقاطع قائلة: "يا دكتور عماد لا تخلط بين رئاسة وزير العدالة الانتقالية للجنة الإصلاح التشريعى وما بين الحكومة، كون الحكومة ليست مدعوة فى هذا الحوار دستوريًا لهذا الحوار، وأتمنى ألا يكون الخلط قائما فى أوساط السياسيين"، فقاطعها "جاد" "هذا كلام أنتى تقوليه فى مكان تانى مش فى المكان ده، مفيش خلط".

وردت "الجبالى" "ما هو المكان التانى، مش مسموح ليك إنك تقول كدا وده أسلوب مش محترم"، وخرجت من الهواء عقب ذلك.. فيما أكمل "عماد جاد" "وأنت بتكلمينى بأى صفة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة