بالصور.. لاستعادة تركيزك والتخلص من التوتر والشد العصبى أثناء العمل.. تعلم كيف تمارس اليوجا وأنت جالس أمام الكمبيوتر فى 8 خطوات ودقائق معدودة.. ويمكنك تطبيقها خلال استراحة قصيرة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 09:17 م
بالصور.. لاستعادة تركيزك والتخلص من التوتر والشد العصبى أثناء العمل.. تعلم كيف تمارس اليوجا وأنت جالس أمام الكمبيوتر فى 8 خطوات ودقائق معدودة.. ويمكنك تطبيقها خلال استراحة قصيرة شخص جالس أمام كمبيوتر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ساعات طويلة من العمل على المكتب والشد العصبى والتوتر، تشعر بأنك فقدت كل طاقتك وتركيزك فضلاً عن أن جسدك وعضلاتك يشعران بالإرهاق، لذا من المفيد أن تأخذ قسطًا من الراحة يعيد إليك طاقتك وتركيزك، لا سيما إذا قضيته فى ممارسة اليوجا أو التأمل الذى يساعد فى تهدئة عقلك وأعصابك ويعيد إليك طاقتك أفضل ما يكون، ويمكنك من مواصلة يومك بإيجابية.

قد تظن أن ممارسة اليوجا أو التأمل تتطلب الكثير من الوقت ولا يمكن تنفيذها أبدًا فى العمل، خاصة أمام الكمبيوتر، إلا أن موسوعة "ويكى هاو" تقدم لك طريقة بسيطة لممارسة اليوجا فى المكتب، وأمام الكمبيوتر لتستعيد طاقتك وإيجابيتك:

اليوم السابع -4 -2015

حرك رأسك إلى اليسار واليمين وإلى الأمام والخلف، مع التفكير فى مانترا "أووم"




اليوم السابع -4 -2015

حرك كتفيك بالطريقة التى تريحك، سواء كانت للأمام وللخلف، أو للأعلى ثم الأسفل، مع تحريك المرفقين ليتسنى لجسدك التخلص من كل التوتر، مع استمرار التفكير مانترا "أوم".




اليوم السابع -4 -2015

حرك جذعك إلى الجانبين الأيمن والأيسر، مع ثنى ذراعيك إلى أعلى، مع الاستمرار فى التفكير بالمانترا.




اليوم السابع -4 -2015

حرك قدميك على الأرض، وردد كلمة "أوم" داخلك مع قبض البطن وإراحتها، ثم كرر الأمر نفسه مع ساقيك، اقبض عضلاتهما واطلقهما، ثم ركز بقدميك على الأرض واشعر بمدى الثبات الذى تمنحك إياه.




اليوم السابع -4 -2015

دلك جسمك من الرأس إلى القدمين، وتخيل أن السماء ومع التدليك تقوم بتوزيع الضوء على وجهك وعينيك وأذنيك والجسم كله مع التفكير فى ذلك، وفكر بأنك تملأ نفسك بالضوء.




اليوم السابع -4 -2015

حرك يداك وكأنك ترسل الضوء لأحبائك وجميع الناس، وردد أنا الآن أبعث هذا الضوء إلى فلان، واذكر اسم كل من تريده أن يكون سعيدًا حتى لو كان كل العالم!



اليوم السابع -4 -2015

افرك كفيك معًا واطلب من الله أن يساعدك فى طريقك، وفكر فى حياتك وما هى أهدافك وما هو طريقك وحاول أن تستمع إلى الإجابات داخلك.




اليوم السابع -4 -2015


توقف عن التفكير لمدة دقيقة واحدة، واجلس ببساطة من دون أن تفكر فى أى شىء.




اليوم السابع -4 -2015

فكر فى الحكمة الإيجابية التى تحفزك أكثر من غيرها خلال يومك وحياتك أو حتى فى عبارة تبتكرها أنت ولكنها تبعث عليك التفاؤل، وردد: "أنا متفائل وأتابع حياتى بالتفاؤل".



يشار إلى أن المانترا هى كلمة سنسكريتية تعنى تعويذة وهى إما صوتية أو من كلمة أو من جملة تساعد فى خلق تحول نفسى، وتستخدم فى المساعدة على التأمل أو ممارسة اليوجا، وتعد "أووم" هى أشهر أنواع المانترا وبالنسبة للمختصين فى اليوجا، فإن مانترا "أوم" تمثل صوت الكون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة