سمير صبرى وكمال عبد العزيز فى ندوة فيلم حريق أوبرا القاهرة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 09:33 م
سمير صبرى وكمال عبد العزيز فى ندوة فيلم حريق أوبرا القاهرة سمير صبرى
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جمعية دريم لاند للثقافة والتنمية مساء اليوم الأربعاء ندوة فنية، وعرض من خلالها فيلم تسجيلى يروى قصه حريق أوبرا القاهرة القديمة عام 1970، وذلك بحضور المخرج كمال عبد العزيز والفنان سمير صبرى والناقد محسن ويفى والفيلسوف سعيد توفيق.

وعرض المخرج كمال عبد العزيز قبل بداية الندوة الفيلم الذى شارك فيه عدد من فنانين الأوبرا ومديرها وقت الحريق، ويأتى على رأسهم الفنانه رتيبة الحفنى المغنية بالأوبرا وراقصه الباليه ماجدة صالح والموسيقار الإيطالى وعازف البيانو الدوميناتو وصالح عبدون آخر مدير للأوبرا القديمة والفنان حسن كامى.

وتناول الفيلم التسجيلى المراحل التى مرت بكل من الفنانين عند علمهم بالحريق والتساؤلات عن أسباب الحريق ليظهر الفيلم إلى أنه قبل الحريق بيوم واحد تمت سرقة النجفة الكبيرة الخاصة بالأوبرا وبعض النوت الموسيقية كما أنهم اكتشفوا أن معظم سيارات الإطفاء الموجودة بالأوبرا كانت غير صالحة للعمل وأصابها بالتلف.

وأضاف الفنان سمير صبرى خلال الندوة: "لماذا تم حريق أوبرا القاهرة القديمة فى بداية عهد الرئيس السادات وهل كان هناك دوافع سياسية وراء ذلك الحريق".

وطلب سمير صبرى من جمعية دريم لاند للثقافة أن تعرض جميع الأفلام التسجيلية للطلاب المدارس المحيطة ومناقشتها لتوعية الجيل الجديد عن ثقافة مصر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة