ننشر تفاصيل تقرير مخالفات ميزانية اللجنة الأولمبية

الأربعاء، 08 أبريل 2015 09:10 ص
ننشر تفاصيل تقرير مخالفات ميزانية اللجنة الأولمبية خالد زين
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع على تقرير اللجنة الأولمبية حول المخالفات المالية والإدارية التى فحصتها لجنة المراجعة برئاسة المهندس هشام حطب ومعه الدكتور علاء مشرف عضو مجلس الإدارة.

تضمن التقرير 15 ملاحظة فى بنود الصرف بالميزانية بعد الاطلاع على قرارات مجلس الإدارة والتسجيلات الصوتية للاجتماعات، يعتبر أولها قيام المستشار خالد زين الصادر بحقة قرار التجميد بصرف مبالغ مالية من اللجنة بالأمر المباشر دون قرار أو اعتماد من المجلس، فضلا عن قيامه بإضافة قرارات مجلس الإدارة بالمحضر لم تناقش بالجلسات بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية للعاملين بمبالغ تزيد عن 140 ألف جنيه دون علم المجلس.

كما جاء فى التقرير قيام زين بتعديل العقود المؤقتة باللجنة وزيادة رواتبها مع منحهم امتيارزات صرف بنود غير موجودة فى قرار مجلس الإدارة الخاص بتعيينهم دون علم أحد، فضلا عن قيامه بصرف هدايا وحقائب رياضية من مخازن اللجنة بمبلغ يتعدى 250 الف جنيه لتوزيعها فى رحلاته ومناسباته الشخصية للدعاية الانتخابية لاتحاد اللجان الأولمبية الافريقية " الانوكا".

وتضمن التقرير قيام زين بحجز تذكرة طيران للرأس الأخضر فى شهر أبريل 2013 وتنبين بعد ذلك خلال شهر مارس 2014 أنه اعتذر عن السفر ولم يقم بإعادة قيمة التذكرة للجنة، كما تبين فى التقرير أنه بمراجعة جميع السفريات الخاصة بخالد زين وجود العديد من المخالفات فى بنود السفر والإقامة والإعاشة.

وجاء فى التقرير استخدام رئيس اللجنة الأولمبية سيارات اللجنة لصالح أموره الشخصية منها استغلال 17 موظفا وسيارات خلال يوم عطلة رسمية يوم 28 ديسمبر 2013 خلال انتخابات نادى هيئة مستشارى الدولة، وتم صرف إضافى للعاملين وحصولهم على يوم إجازة بدلا منه، فضلا عن استخدام السيارات فى الجولات الانتخابية بالمحافظات.

كما تضمن التقرير انتحال خالد زين صفة وزير الشباب والرياضة بالإقامة فى الفندق المخصص لإقامة الوزراء وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية خلال دورة الألعاب الأفريقية ببتسوانا، مما أدى إلى تحمل اللجنة مبلغ 2628 دولارا فضلا عن وجود صورة تم تعديلها واختفاء اسم وزير الرياضة منها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيروقراطية

واضح انها تلاكيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة