7 مايو.. "الأطباء" تعقد اجتماعا لبحث تأثيرات قانون الخدمة المدنية على أعضائها

الخميس، 09 أبريل 2015 04:23 م
7 مايو.. "الأطباء" تعقد اجتماعا لبحث تأثيرات قانون الخدمة المدنية على أعضائها نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت نقابة الأطباء، كل النقابات المهنية المختلفة، اليوم الخميس، وذلك للتنسيق لعقد اجتماع موسع يوم الخميس 7 مايو المقبل بدار الحكمة، لمناقشة مميزات وعيوب قانون الخدمة المدنية الجديد، والتوافق على رأى موحد تجاه القانون وتأثيراته المختلفة على الأطباء وكل العاملين المدنيين بالدولة.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن مخاطبتها للنقابات جاءت تنفيذاً لتوصيات الجمعية العمومية، بضرورة فتح نقاش واسع مع كل النقابات التى ينطبق قانون الخدمة المدنية الجديد، رقم 18 لسنة 2015 .

وكانت النقابة العامة للأطباء قد خاطبت الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، لمطالبته بمناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد، مع لجنة من وزارة الصحة ووضع مقترح محدد فى أسرع وقت ممكن وقبل تطبيق اللائحة المالية للقانون الجديد فى أول يوليو القادم.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن الهدف من وضع مقترح هو تحويل الحوافز المستحقة للأطباء وفقا لقانون 14 من نسب مئوية إلى فئات مالية، مقطوعة تبعا لنص المادة 71 منه على أن يتم رفع المقترح بعد ذلك لوزارة المالية.

وطالبت النقابة، بضرورة الاتفاق على صيغة لا تنتقص من حقوق الأطباء المقرة بقانون 14، لافتة إلى أن قانون الخدمة المدنية الذى أقر فى أوائل مارس الماضى، لم يشارك فى مناقشته أى من العاملين المدنيين بالدولة، رغم أن القانون الجديد سيحكم كل تفاصيل حياتهم المهنية.


بيان النقابة -اليوم السابع -4 -2015
بيان النقابة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة