خلال اجتماع اللجنة الثالث..

العدل: بدء مناقشة تعديل أول نقاط تشريعية بشأن الأمن القومى الأسبوع المقبل

الخميس، 09 أبريل 2015 12:26 م
العدل: بدء مناقشة تعديل أول نقاط تشريعية بشأن الأمن القومى الأسبوع المقبل المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل، إن لجنة تعديل القوانين المتعلقة بالأمن القومى برئاسته وعضوية ممثلين عن وزارات وجهات الدفاع والإنتاج الحربى والداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخارجية والمخابرات العامة، عقدت اجتماعين خلال الفترة الماضية حددت فيهما بعض النقاط التشريعية التى تسعى لتعديلها.

وأضاف صابر لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد أيضا الإجراءات التى تتخذها اللجنة لحماية الأمن القومى من كل ما ينشر أو يذاع على الإنترنت ودور القضاء فى ذلك، مؤكدا أن اللجنة ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل للبدء فى مناقشة تعديل أول نقاط تشريعية متعلقة بالأمن القومى.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل، وعضوية ممثلين عن وزارات "الدفاع - الإنتاج الحربى - الداخلية - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - الخارجية" والمخابرات العامة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه من ذوى الخبرة والمتخصصين.

وتتولى اللجنة دراسة إدخال تعديلات تشريعية على القوانين المتعلقة بالأمن القومى، على نحو يمنح المحاكم صلاحية البت فى إزالة ما يبث على شبكة الإنترنت فى جمهورية مصر العربية، وله علاقة بالإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة