تهدئة الالتهابات وإزالة الجلد الميت من فوائد النعناع للبشرة.. انعشى جمالك

الخميس، 09 أبريل 2015 08:18 ص
تهدئة الالتهابات وإزالة الجلد الميت من فوائد النعناع للبشرة.. انعشى جمالك فوائد النعناع للبشرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النعناع هو عشب منعش ذو رائحة جميلة وفوائد عديدة، حيث يحمل مكونات مضادة للجراثيم، وهو مطهر للمعدة ويعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهمضى، ليس هذا فحسب، بل له أيضًا العديد من الفوائد للبشرة والشعر، والتى يكشف موقع healthmeup 6 منها.

1. من المعروف عن النعناع أنه مضاد للالتهابات، لذا يمكنك استخدامه لتهدئة الجلد من أثر لدغات البعوض أو أى حالات التهيج الأخرى، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة الجافة أو الحكة فى البشرة.
2. للتخلص من حشرات الشعر يمكنك وضع زيت النعناع على شعرك من 3 إلى 4 مرات كل أسبوع، ثم دلكيه بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.
3. لإزالة خلايا الجلد الميتة، امزجى القليل من الشوفان مع عصير النعناع وافركى جلدك به، ستحصلين على نتائج رائعة وتشعرين أن بشرتك أصبحت ناعمة ورطبة، ويمكنك بالطريقة نفسها إزالة آثار البثور.
4. لعلاج الكعوب المتشققة، انقعى قدميكِ فى مغلى أوراق النعاع، سيساعدك هذا فى إزالة الرائحة السيئة أيضًا ويجعل الكعبان لينين، كما يهدئ أعصابك وحواسك ويساعدك على الاسترخاء.
5. للتخلص من الرؤوس السوداء طبقى عجينة من أوراق النعناع على المناطق المتضررة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها.
6. لتخفيف الصداع والشعور بالانتعاش ضعى على جبينك كمية من مسحوق أوراق النعناع.



موضوعات متعلقة..


- 11 فائدة للنعناع أهمها حماية القلب والوقاية من الفيروسات الكبدية

- 7 أعشاب طبيعية تخفف آلام وأوجاع الجسم.. الشمر للتخلص من ألم الدورة الشهرية.. والزنجبيل لعلاج الصداع والتهابات المفاصل والروماتويد.. والنعناع لتقلصات الأمعاء.. والفلفل الحار مسكن طبيعى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة