كتاب جديد يكشف أسرار العالم السرى للبيت الأبيض..هيلارى كلينتون ضربت زوجها بعد فضيحة مونيكا..ابنته تشيلسى وصفت عملاء الخدمة السرية بالخنازير..بوش وزوجته الأكثر احترما..وأوباما يرقص بعد فوزه بالانتخابات

الخميس، 09 أبريل 2015 02:36 ص
كتاب جديد يكشف أسرار العالم السرى للبيت الأبيض..هيلارى كلينتون ضربت زوجها بعد فضيحة مونيكا..ابنته تشيلسى وصفت عملاء الخدمة السرية بالخنازير..بوش وزوجته الأكثر احترما..وأوباما يرقص بعد فوزه بالانتخابات غلاف الكتاب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف كتاب أمريكى جديد عن استياء موظفى البيت الأبيض من سلوك السيئ لآل كلينتون خلال فترة تولى بل كلينتون الرئاسة بين عامى 1992 و2000، وشمل هذا السلوك قيام هيلارى، التى كانت وقتها سيدة أمريكا الأولى بإلقاء زوجها بكتاب.

ويقول موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن كثيرا من السائحين الذين يجوبون أروقة البيت الأبيض يتساءلون، عما إذا كان من الممكن أن تتحدث جدرانه.

لكن من يمكن أن يتحدثوا هم الخدم والطهاة الذين يعملون فى أشهر مقر إقامة بالعالم، ويأتى كتاب "مقر الإقامة.. داخل العالم السرى للبيت الأبيض" لمؤلفته كايت أندرسون براور، فى الوقت المناسب تمام قبيل مواجهة سياسية جديدة محتملة بين آل كلينتون وآل بوش مع احتمال ترشح كل من هيلارى كلينتون وجيب بوش فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية.

بارانويا آل كلينتون



ووفقا للكتاب، فإن الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش وزوجته باربرا كانا الأكثر تمتعا بالحب والاحترام بين الرؤساء الذى تناولهم الكتاب.

وفى المقابل يسرد الكتاب الكثير من اللغط حول آل كلينتون ومدى "البارانويا" التى كانوا عليها، حيث كان أصدقاء بيل يقرعون أجراس الإنذار بشكل مستمر لعناصر الخدمة السرية، لما لديهم من سوابق إجرامية.

من ناحية أخرى، شعرت إحدى السيدات اللاتى قابلتها المؤلفة أن هيلارى كانت متعاطفة جدا جدا مع النساء العاملات، وكان لديها علاقة طيبة مع العاملات من الإناث.

شتائم مستمرة بين بيل وهيلارى



ومن بين ما يتناوله الكتاب، كيف كان تصرف آل كلينتون خلال فضيحة مونيكا لوينسكى الشهيرة، ويحكى الكتاب أن هيلارى ضربت زوجها بكتاب فى رأسه بقوة حتى أن الدماء أغرقت السرير واحتاج الرئيس لغرز!.

وأثرت تلك الفترة سلبا على العاملين بالبيت الأبيض، فكانت هيلارى توبخهم على أشياء صغيرة، وكان العاملون يصدمون باستمرار لاستخدام الزوجين الشتائم خلال فترة بقائهم، وأحيانا أخرى بفترات الصمت الحجرية.

"كيك الموكا" عزاء هيلارى



كما كشف العاملون أن هيلارى وخلال الفترة العصيبة التى أعقبت الكشف عن فضيحة مونيكا لوينسكى، وجدت العزاء قليلا فى "كيك الموكا".

ويقول مسئول المعجنات السابق بالبيت الأبيض رونالد مسينير، إنه صنع الكثير والكثير من هذا الكيك خلال تلك الفترة، وأن هيلارى كانت تطلبها أحيانا ليلا، لكن بعض العاملين كانوا يعتقدون أن هيلارى كانت على علم بأمر لوينسكى.

الخدمة السرية "خنازير"



أخصائى الزهور السابق بالبيت الأبيض، رون باين، قال للمؤلفة إنه سمع مشاداة بين تشيلسى كلينتون وأحد عناصر الحدمة السرية، وكانت تشيلسى تتحدث هاتفيا مع أصدقائها بمدرسة سيدويل عندما قالت "مضطربة للذهاب الآن، الخنازير هنا"، وعندما قال لها المسئول إن مهمته أن يحول بين عائلتها وبين الرصاص، ردت قائلة: هذا ما ينعتك به أبى وأمى.

أوباما يراقص زوجته



أما عن أوباما، فقد سمع أحد العاملين بالبيت الأبيض الرئيس وزوجته ميشيل ليلا بعد حفل تنصيبه عام 2009، وكان أوباما يقول "لقد حصلت عليه، لقد حصلت عليه، أنا بالداخل الآن" ثم بدأ يرقص مع زوجته على أغنية "Real love" لمارى بلايج.



موضوعات متعلقة :
بيل كلينتون: سأكون مستشاراً من خلف الستار فى حملة هيلارى الرئاسية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة