أكرم القصاص - علا الشافعي

"الترابين" يواصلون بطولاتهم على أرض الفيروز.. ضبطوا 4 ملثمين وسلموهم للجيش.. ويؤكدون: حريصون على سيادة الدولة ولسنا عصابات.. ومصدر أمنى يعلن إصابة مجند خلال إحباط هجوم إرهابى على كرم القواديس

الجمعة، 01 مايو 2015 08:03 م
"الترابين" يواصلون بطولاتهم على أرض الفيروز.. ضبطوا 4 ملثمين وسلموهم للجيش.. ويؤكدون: حريصون على سيادة الدولة ولسنا عصابات.. ومصدر أمنى يعلن إصابة مجند خلال إحباط هجوم إرهابى على كرم القواديس أبناء قبيلة الترابين
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قبيلة "الترابين" أعمالها البطولية، ودعم الجيش صد الجماعات الإرهابية، وأكدت القبيلة مجددا أن ما تقوم به من أعمال دفاع عن أرضها وديارها لا يتعارض مع سيادة الدولة، جاء ذلك فى بيان حمل رقم "9" وأعلنه قبل قليل الشيخ "موسى الدلح" أحد رموز القبيلة.

وجاء فى البيان: "ما نقوم به هو فقط مجرد الدفاع عن بيوتنا وشرفنا وعرضنا وحقنا الطبيعى فى الحياة الكريمة الشريفة فى أمن وأمان مثل أى بشر على وجه الأرض شرقها وغربها شمالها وجنوبها.
وتابع البيان: "هذا الحق الطبيعى تكفله كافة الأعراف أى ما تعارف عليه الناس من سلوك صحيح وقويم وكافة شرائع السماء ومواثيق الأمم المتحدة وكافة قوانين الإنسانية على وجه الأرض . "

بيان للترابين: "لسنا مرتزقة"


وأكد البيان أنهم ليسوا مرتزقة وعصابات مسلحة موضحا "نحن أبناء مصر من قبائل وعائلات سيناء لنا تاريخ مشرف وقوانينا تسرى بيننا منذ الأزل دون أن تتعارض مع سيادة الدولة وبسط نفوذها ووجودها الفعلى على كل شبر من أرض مصر من أعمق الأودية إلى أعلى قمم الجبال والجيش المصرى العظيم بكل قوته وكل عدته وعتاده وتاريخه المشرف العظيم على مر العصور يعرف ذلك العدو قبل الصديق وليس البطولة بالكلام ومصمصة الشفاة ولكنها أفعال تسطر بدم".

وطالب البيان رموز القبائل المسئولية بتحذير أبنائهم من الطيش والانخراط فى ما يضرهم ويضر بلدهم، وجاء فى البيان: "أن هذه حرب وأرواح بريئة تموت حتى تعيشون أفلا تعقلون".

وشدد البيان على تأييد الجيش بالقول: "وكلنا نؤيد وبكل شدة وحسم إجراءات السلامة والوقاية التى يتخذها الجيش والشرطة لحماية أرواح مجنديه وأرواحكم فلا تكونوا خناجرا فى ظهورهم احفظوا أنفسكم، فليست أرواحكم بأغلى من أرواح الجنود ومن يضحى بحياته من أجل أن غيره يعيش".

ضبط 4 مشتبه بهم وتسليمهم للجيش


أعلن موسى الدلح، أحد رموز قبيلة الترابين، أن أبناء القبيلة ألقوا القبض على 4 ملثمين كانوا يستقلون سيارة أثناء دخولهم أراضى القبيلة جنوب رفح وتم تسليمهم للجيش. وجاء فى بيان أعلنه الدلح قبل قليل: "تم صباح اليوم مطاردة شاحنة دفع رباعى (تايلندى×4) فى منطقة العجراء بعد مرورها من مربع البرث الكائن فى نطاق قبيلة الترابين وذلك من قبل شباب القبيلة وبعلم مشايخ عشائر/ الدعيسيين/ وابن جرمى/ والدلح". وأوضح البيان أنه تم التعامل معها بعد تحذيرات عديدة بالتوقف بعد الاشتباه بها وقد كانت تقل 4 أربعة من الملثمين فتم إعطال الشاحنة وتسليم المتهمين المشتبه بهم إلى القوات المسلحة لجيش مصر العظيم.

إحباط هجوم إرهابى بكرم القواديس


فى سياق منفصل أكد مصدر طبى بشمال سيناء، أنه تم نقل مجند مصاب بطلق نارى بفروة الرأس من موقع خدمته فى كمين أمنى فى كرم القواديس شرق العريش، ونقل إلى مستشفى العريش العسكرى، وأن المصاب هو المجند محمد محمد حامد، 25 سنة. وأوضح مصدر أمنى أن الإصابة كانت أثناء تصدى قوة الكمين لمحاولة إرهابية لاستهداف القوات وخلالها أطلق مسلحون النار من بعد ولاذوا بالفرار.

إصابة مجند بطلق نارى


كما قال مصدر أمنى بشمال سيناء، أن مجندًا بقوات مديرية أمن شمال سيناء أصيب بطلق نارى طائش. وأوضح المصدر أن المجند هو محمد عاطف محمد يسرى، 21 سنة، من محافظة الدقهلية، من قوة قسم ثالث العريش ونقل لمستشفى العريش العسكرى مصابا بطلق نارى بالذراع اليسرى.

إصابة مجندين فى حادث سير


فيما أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، أن مجندين نقلا إلى مستشفى السويس من منطقة وسط سيناء إثر إصابتهما فى حادث سير.

وأشار المصدر، إلى أن المصابين هما المجند عبد الرحيم السيد عبد الرحيم، 21 سنة، أصيب ببتر بإصبع اليد اليسرى، والمجند أحمد أبو الحسن محمد، 20 سنة، مصاب بجرح قطعى، وتم إخطار الجهات المختصة للتحقيق.

قال مصدر طبى بشمال سيناء، أن شخصين من أهالى قرية قبر عمير تم نقلهما اليوم لمستشفى العريش العام مصابين بطلقات نارية. وأوضح المصدر أن المصابين هما جميل سليمان، وشقيقته فرحانة، وتم إخطار الجهات المختصة لتولى التحقيق فى الواقعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة