الخارجية الفرنسية: نواصل البحث عن ١٥٩ رعية فرنسى فى نيبال

الجمعة، 01 مايو 2015 04:31 م
الخارجية الفرنسية: نواصل البحث عن ١٥٩ رعية فرنسى فى نيبال نيبال
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية انه جارى البحث عن ١٥٩ رعية فرنسى انقطع الاتصال بهم جراء الزلزال المدمر الذى ضرب نيبال السبت الماضى.

و قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال -فى بيان له اليوم الجمعة- أن الوزارة تعمل على مدار ال٢٤ ساعة لمساعدة الرعايا الفرنسيين فى العاصمة النيبالية "كاتماندو"، مشيرا إلى انه تم العثور حتى الان على ٢٢٢١ فرنسيا.

و اوضح أن السفارة الفرنسية بنيبال قد استأجرت مروحيتين لنقل نحو ٣٠ فرنسيا عالقين فى مناطق معزولة.

و أشار إلى أن مجموعة ثانية مكونة من ١٠٣ اشخاص من بينهم ٨ مصابين قد وصلت مساء امس إلى مطار "رَوَاسِي" الفرنسى على متن طائرة عسكرية استأجرتها وحدة الازمات بوزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية و كان فى استقبالهم السيدة أنيك جيراردان وزير الدولة الفرنسية للتنمية و الفرنكوفونية.

و اضاف أن فرنسا تواصل دعمها للسلطات النيبالية من خلال فرق الإنقاذ الفرنسية التى تشارك بكثافة فى عمليات الاغاثة، مؤكدا انه حتى الأن تم إرسال ٣٥ عنصرا من الأمن المدنى و نحو مائة عامل اغاثة فضلا عن ٤٥ طنا من الشحنات الانسانية المكونة من خيم و أدوية و مساعدات إنسانية.

و أختتم قائلا بأن طائرة بضائع تنقل ٤٠ طنا من مواد الاغاثة،مقدمة من جمعيات فرنسية،قد وصلت صباح اليوم إلى كاتماندو.و تشتمل هذه المساعدات على خيم و أدوية و مواد غذائية و مستلزمات طبية و مولدات كهربائية.

و كانت السلطات المحلية فى نيبال قد ذكرت فى وقت سابق أن حصيلة الزلزال الذى ضرب نيبال السبت قد ارتفعت إلى ٦٢٠٤ من القتلى و١٣٩٣٢ جريحا على الأقل.

وحسب الأمم المتحدة، تأثر ثمانية ملايين من أصل ٢٨ مليون نيبالى، بينهم ١.٧ مليون طفل بهذا الزلزال الذى بلغت قوته ٧.٨ درجات وهو الأعنف منذ أكثر من ٨٠ عاما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة