شخصيات وقعت على وثيقة "الاصطفاف الوطنى" تبدى ملاحظات على صياغتها النهائية.. مطالب بجدول زمنى لتحقيق مبادئها.. كريمة الحفناوى: يجب تعديل اسم الوثيقة.. والمنسق العام: صياغة ملاحظات الموقعين خلال شهر

الجمعة، 01 مايو 2015 05:15 ص
شخصيات وقعت على وثيقة "الاصطفاف الوطنى" تبدى ملاحظات على صياغتها النهائية.. مطالب بجدول زمنى لتحقيق مبادئها.. كريمة الحفناوى: يجب تعديل اسم الوثيقة.. والمنسق العام: صياغة ملاحظات الموقعين خلال شهر د.عبد الجليل مصطفى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت 24 شخصية عامة توقيع وثيقة الاصطفاف الوطنى والتواصل مع الدولة ممثلة فى رئيس الحكومة، لتقديم بعض المشروعات وخلق شراكة مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة وتطوير المؤسسات الحكومية، أبدى عدد من الشخصيات التى وقعت على الوثيقة بعض الملاحظات حول البنود التى تم إعلانها فى المؤتمر الذى عقد يوم 25 أبريل بمقر جمعية الشبان المسيحيين.

الشخصيات التى أرسلت ملاحظاتها على وثيقة الاصطفاف الوطنى


ومن بين الشخصيات التى أرسلت ملاحظات لها حول الوثيقة كل من وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة، الدكتور عبد الجليل مصطفى مؤسس قائمة صحوة مصر، الخبير الاقتصادى محمد عبد الشفيع عيسى، وتمثلت الملاحظات فى "صياغة عنوان الوثيقة بشكل يوحى بأن الاصطفاف حملة لدعم الدولة المصرية وليس النظام، إنشاء آلية تراقب الأداء الحكومى، وتوثيق جرائم الفساد التى تشهدها مؤسسات الدولة، وضع آلية جديد لاختيار القيادات داخل المؤسسات الحكومية، ومطالب بجدول زمنى لكل مرحلة عمل من جبهة الاصطفاف الوطنى، وإصلاح الهيكل الإدارى للدولة".

أحمد دراج: صياغة ملاحظات الموقعين على الوثيقة خلال شهر


من جانبه، قال الدكتور أحمد دراج المتحدث باسم تحالف 25 - 30 ومنسق وثيقة "الاصطفاف الوطنى"، إن ملاحظات الشخصيات ستتم صياغتها فى مدة أقل من شهر، مشيرا إلى أنه ستتم الدعوة لعقد ورشة عمل بعد صياغة هذه الملاحظات يضم 1000 شخصية عامة.

وأضاف منسق وثيقة "الاصطفاف الوطنى" لـ"اليوم السابع"، أن التواصل مع الدولة ممثلا فى المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة سيأتى عقب الانتهاء من صياغة الملاحظات، موضحا: "ورشة الألف شخصية ستشهد وضع آليات لعمل الجبهة ومناقشة يعض مشكلات وتسليم حلول للحكومة من خلال التواصل مع ممثلين من المحافظات المختلفة".

كريمة الحفناوى تطالب بتعديل اسم وثيقة "الاصطفاف الوطنى"


وطالبت الدكتورة كريمة الحفناوى، عضو مؤسس بالجبهة الوطنية لنساء مصرى، وأحد الشخصيات التى شاركت فى المؤتمر الأول للإعلان عن تدشين وثيقة "الاصطفاف الوطنى" خلال ملاحظتها حول مبادئ الوثيقة النهائية بتغيير اسم الوثيقة بحيث يصبح "الشراكة الوطنية" بدلاً من الاسم الحالى، موضحة أنه حدث سوء فهم لدى البعض بأن الهدف من الوثيقة هو الوقوف خلف الرئيس لكن أهداف الوثيقة تتمثل فى بناء المؤسسات ودعم الدولة.

وأشارت الحفناوى لـ"اليوم السابع"، إلى أن الندوة التى عقدت يوم 24 أبريل كانت مجرد طرح مبدئى ولقاء تشاورى فقط ومؤتمر التدشين لم يعقد، ولفتت إلى أن كل المبادئ التى تم طرحها عُرضت للنقاش والصياغة النهائية سيتم تحديد موعدها لاحقا بعد الأخذ بالملاحظات.



موضوعات متعلقة:



- 24 شخصية سياسية يدشنون وثيقة "الاصطفاف الوطنى".. أبرزهم كمال الهلباوى وعبد الجليل مصطفى وكمال أبو عيطة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة