قراقع: واقع الأسرى الفلسطينيين المأساوى يتطلب تدخلا دوليا فوريا

الجمعة، 01 مايو 2015 11:27 ص
قراقع: واقع الأسرى الفلسطينيين المأساوى يتطلب تدخلا دوليا فوريا عيسى قراقع
رام الله /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، إن استمرار الوضع المأساوى والكارثى الذى يعيشه أكثر من ستة ألاف أسير فلسطينى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى يتطلب تدخلا دوليا فوريا.
وشدد قراقع - فى بيان صدر اليوم الجمعة - على أن "تواصل الانتهاكات الخطيرة بحق الأسرى بما يخالف قرارات المجتمع الدولى ومؤسساته يحتاج إلى تدخله فورا بشكل جاد ومسؤول للقيام بمسؤولياته الإنسانية والقانونية والأخلاقية، لوضع حد لهذا الحقد الإسرائيلى الأعمى".
وأشار قراقع إلى ارتفاع عدد الأسرى المرضى فى سجون الاحتلال الاسرائيلى إلى 1700 أسير مريض يتعرضون لسياسة إهمال طبى متصاعدة وتنتشر فى أجسادهم أمراض خطيرة ويواجهون عقوبات وإجراءات لم يسبق لها مثيل.
كما لفت إلى مواصلة سلطات الاحتلال اعتقال أكثر من 200 طفل قاصر و24 أسيرة و500 معتقل إدارى ومثلهم محكومين بالمؤبد وتحرم المئات من زيارات عائلاتهم، وتزج بالعشرات منهم فى زنازين العزل، وتعتدى على الأسرى من خلال قوات قمع خاصة بصحبتهم كلاب بوليسية مفترسة.
ونبه إلى أنه فى ظل هذا الوضع غير المسبوق وما آلت إليه أوضاع الأسرى، يتوجب علينا أن نطرح قضيتهم على محكمة الجنايات والأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولى كأولوية وطنية، لكى يتحمل الجميع مسؤولياته، وأن لا تبقى الاحتلال ينفرد بهم.
وحسب البيان زار قراقع عددا من عائلات الأسرى فى بلدة أبو ديس فى القدس المحتلة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، يرافقه وفد من الهيئة ومسؤولى حركة فتح فى البلدة.
وقدم قراقع خلال جولته التفقدية دروعا تقديرية لعائلات الأسرى، لصمودهم وتضحيات أبنائهم من أجل حرية الوطن، متمنيا الإفراج العاجل لكل الأسرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة