10 أفلام مهمة مكانتشى هتبقى "موجودة فى الوجود" لو اكتشفوا الـDNA بدرى شوية

الأحد، 10 مايو 2015 06:08 م
10 أفلام مهمة مكانتشى هتبقى "موجودة فى الوجود" لو اكتشفوا الـDNA بدرى شوية فليم العفاريت
كتبت نورهان فتحى وجهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إثبات الخيانة.. إنكار البنوة وعدم الوصول للمغتصبين، كلها مشاكل ثرية اعتبرها مؤلفو السينما المصرية بمثابة كنز لهم على مدى القرن الماضى، قبل أن تتغير أحلامهم بظهور اختراع تحليل الـDNA أو صورة الحمض النووى، الذى لو كان موجوداً على أيامها لكانت نص أفلام السينما المصرية والعربية اختفت أو على الأقل غيرت فى أحداثها بشكل كبير.

الخطايا.. أزمة جيل كامل يحلها الـDNA


"أنت مش أبنى".. بهذه الكلمات الثلاث أصاب عماد حمدى عبد الحليم حافظ بطل فيلم الخطايا ومعه المشاهدين بأزمة نفسية، ولو كان الـDNA موجوداً وقتها لتأكد حليم بأن مديحة يسرى هى أمه وأن محمود المليجى أبوه الحقيقى.


العفاريت.. بالـ DNA بلية ستعود إلى الشارع


لو كان الـ"DNA" ظهر وقت إنتاج فيلم "العفاريت" لرحم الجمهور من الحيرة التى انتابته بسبب مشهد النهاية الذى تحاول به "الكاتعة"رئيسة العصابة أن تدل "مديحة كامل" على ابنتها وتظل يدها مرتعشة مترددة تشير إلى الفتاتين "بلية" و"لوزة" حتى ماتت دون أن تدلها على ابنتها الحقيقية، فربما كان الـ DNA تسبب فى عودة إحداهن إلى الشارع وفى الغالب ستكون بليه كما توقع الجمهور.

تزوير فى أوراق رسمية.. الـDNA يتوصل لابن دولت


لم تكن ميرفت أمين لتصرخ صرختها الشهيرة فى نهاية فيلم تزوير فى أوراق رسمية بعد موت أحد ابنائها، حيث كان تحليلDNA بسيط بمقدوره كشف لعبة محمود عبد العزيز من أول مشهد، لتعرف زوجته من هو ابنها الحقيقى ومن يكون ابن ضرتها.

العذاب امرأة.. الـ DNA يمنع نيلى من القضاء على محمود يس
فى هذا الفيلم بالتحديد إذا كان هناك تحليل حمض نووى، ما كان تحول البطل "محمود يس" الذى فقد ذاكرته لمريض نفسى بسبب "نيلى" التى شككته فى أبوته لأبنها بدافع غيرتها، وكان استطاع أن يهرب من دائرة الشك وتأكد من أبوته للولد.

كل هذا الحب.. الـDNA يصل لأبن نور الشريف


تقوم حبكة فيلم "كل هذا الحب" الدرامية على عدم تأكد نور الشريف بعد خروجه من السجن من ابنه الحقيقى وسط أطفال الملجأ، فيظل متشككاً فى طفل بعينه دون أن يتأكد بنسبة 100%، ولو كان الـDNA موجود وقتها لتمكن من معرفة ابنه وضمه إلى صدره بسهولة.

كيدهن عظيم.. الحمض النووى يحسم الأمر
لو تطلع المؤلف محمود أبو زيد للمستقبل وعرف بالـ"DNA" لأغلق صفحات فيلم "كيدهن عظيم" تماماً، حيث تدور أحداث الفيلم حول "سماسم" أو عفاف شعيب والتى تحاول إيقاع أخيها فى الحب لتنتقم من أبيها الذى نكر نسبها وتجبره على الاعتراف بها، لكن فى حال وجود تحليل الحمض النووى لا داعى لمكر النساء والحل فقط فى الـDNA.

عتبة الستات..الـDNA يكشف ستر حمل الصوفة


بالرغم من أن فيلم "عتبة الستات"كشف قضية حمل النساء بالصوفه من خلال الذهاب للدجالين، وعدم قدرة الأزواج على كشف الأمر بين حدى الخيانة والدجل، إلا أن تحليل الـDNA كان يمكنه قطع الشك باليقين ليعرف الزوج إذا كان هذا حمل من صلبه أو صوفه.

هذا جناة أبى.. فيلم لن يسمح له الحمض النووى بالعرض


إذا كانت "صباح" إذا كانت لجأت والدتها "زوزو نبيل" لطلب تحليل DNA" من المحامى الثرى "زكى رستم" لاستطاعت أن تثبت نسبها، وتربت الفتاة فى رعاية أبيها وانتهت حبكة القصة ولم تخطأ "صباح" مع شاب يرفض هو الآخر الزواج منها، الأمر الذى دفع أبيها الاعتراف بها والدفاع عنها بصفته محام وكان قد انتهى الصراع قبل أن ينشأ.

الشيطان يقدم حلا.. تيسير فهمى بريئة بالـ DNA:


تعرضت تيسير فهمى فى الشيطان يقدم حلا للظلم، فبعد أن أخفت على زوج والدها كمال الشناوى أن إبنه عاجز جنسياً، تقرر وزوجها فاروق الفيشاوى على الحمل من خلال بنك الحيوانات المنوية فى الخارج، فتلد طفلا أسود ويتهمها والد الزوج بخيانتها لزوجها مع صديقه الأسمر، ولو كانت استخدمت الـ DNA لكشفت برائتها وانتهى الفيلم.

الـDNA يكشف لشريف ورمزى أنهم أخوة بلا صراع فى الميناء


تدور أحداث الفيلم حول الشابين "عمر الشريف" و"أحمد رمزى" اللذين لا يعرفان أنهما إخوة بسبب رفض والدهما الاعتراف بخطئه مع " فردوس محمد" والدة الشريف، مما أشعل الصراع بينهما فى رحلة الحصول على قلب "فاتن حمامة " فى الوقت الذى إذا كان اخترع فيه Dna لتربى الإخوة مع بعضهما البعض ومنعت التقاليد أحمد رمزى أن يقترب من حبيبة شقيقه الأكبر.

الجلسة سرية.. شهيرة لم تنجب من محمود يس


بين شبح خيانته ليسرا، ورغبة شهيرة فى إثبات نسب ابنها له، عاش محمود يس أقسى تجربة سينمائية له فى فيلم "الجلسة سرية"، ولو كان تحليل الـ DNA موجود لاستطاع ياسين تبرئة نفسه أمام يسرا، وإثبات عدم أبوته لأبن شهيرة بسهولة.

فاطمة.. أنور وجدى يعترف بسبب الـDNA من أول مشهد
أما فيلم فاطمة التى تزوجت فيه كوكب الشرق "أم كلثوم"من أبن الباشا "أنور وجدى" فى السر، والذى رفض الاعتراف بابنه وأنكره بناء على رفض أبيه الزواج من فتاة فقيرة، كان من الممكن أن يوفر تحليل الحمض النووى عليها مشقتها وعنائها فى محاولة إجبار "أنور وجدي" أبن الحسب والنسب للاعتراف بأبنه من أول مشهد.



 العفاريت  -اليوم السابع -5 -2015
العفاريت


العذاب امرأة -اليوم السابع -5 -2015
العذاب امرأة


كيدهن عظيم -اليوم السابع -5 -2015
كيدهن عظيم


 هذا جناه أبى -اليوم السابع -5 -2015
هذا جناه أبى


 صراع  فى الميناء  -اليوم السابع -5 -2015
صراع فى الميناء


 فاطمة -اليوم السابع -5 -2015
فاطمة


الخطايا -اليوم السابع -5 -2015
الخطايا


 تزوير فى أوراق رسمية -اليوم السابع -5 -2015
تزوير فى أوراق رسمية


 كل هذا الحب -اليوم السابع -5 -2015
كل هذا الحب


 فيلم عتبة الستات -اليوم السابع -5 -2015
فيلم عتبة الستات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة