"حتتنا" برنامج هيغير الصورة الذهنية..اسمع حكايات "القاهرة" من أهلها

الأحد، 10 مايو 2015 02:00 م
"حتتنا" برنامج هيغير الصورة الذهنية..اسمع حكايات "القاهرة" من أهلها فريق أوسكاريزما
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد برنامج حتتنا التى قدمت منه قناة الحرة الموسم الأول منه خلال العام الماضى للتحضيرات لعرض حلقات الموسم الثانى خلال شهر رمضان المقبل.

وقال كريم حنفى، المنتج الفنى للبرنامج، إن حلقات الموسم الثانى استطاعت الوصول لمناطق جديدة ومختلفة داخل أحياء القاهرة، منها فى المدن الجديدة، والعريقة والشعبية والمتوسطة.

وكشف حنفى عن أنها ستكون هذه المرة فى بعض المناطق التى تندرج تحت فئة العريقة، والشعبية أيضًا، مشيرًا إلى أن التصنيف للمناطق أمر نسبى، فما أراه شعبيًا قد يكون راقيًا، من وجهة نظر أخرين، مؤكدًا أن الهدف الرئيسى للبرنامج هو التركيز على النماذج الإيجابية التى تعيش داخل هذه الأحياء، وتغيير الصور النمطية المتعارف عليها والتى يكونها المصريين عن بعض المناطق، فقد يظن البعض على سبيل المثال أن إمبابة منطقة شعبية مشهورة بتجار الممنوعات، ولكن فى حقيقة الأمر يكون هذا الأمر اعتقاد خاطئ وكذلك الحال بالنسبة لسكان مصر الجديدة فيعتبرهم آخرون أنهم مرفهون.

وأضاف حنفى أن هذه المرة لم نجد صعوبة فى الوصول للشخصيات، وتحرى فريق العمل الدقة فى أن يكون التصوير والحكايات واقعية 100% دون أى تصنع أو كذب أو مجاملة لأى شخص.

وكان "اليوم السابع" التقى بهم فى إحدى كواليس حلقاتهم التى ستذاع حول حى وسط البلد، والتى مثلها فريق أوسكاريزما، وهم يحملون بداخلهم حماس شديد لفكرة التعايش مع ضجيج الشارع ويستمدون من عوالمه كلمات أغنياتهم واسكتشاتهم وعروضهم، كما أنهم لا يهدفون للكسب من وراء فنهم فخرجوا ليقدموه فى الشارع للعامة والسائرين، دون مقابل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة