كتر الشطة مش بس يجيب بواسير.. الأكل المشطشط عدو صحتك وجمالك.. يدمر البشرة ويؤثر على الخصوبة ويسبب الالتهابات وقرح المعدة وارتجاع المرىء ولو بتحبيه يبقى بالعقل وماتزوديهاش

الأحد، 10 مايو 2015 08:11 م
كتر الشطة مش بس يجيب بواسير.. الأكل المشطشط عدو صحتك وجمالك.. يدمر البشرة ويؤثر على الخصوبة ويسبب الالتهابات وقرح المعدة وارتجاع المرىء ولو بتحبيه يبقى بالعقل وماتزوديهاش أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كتر الشطة مش بس بيجيب بواسير"، جملة بدأ بها الدكتور سعد خالد، أخصائى التناسلية والجلدية، والذى أكد أن الإكثار من تناول الشطة أحد أكثر العادات الغذائية خطورة وضررًا للجسم والصحة، خاصة عندما نتحدث عن صحة الجنس الناعم.

ويتعجب "سعد" من استهانة الكثير من الفتيات والسيدات بتناول الكثير من الشطة، وعشق بعضهن للطعام المشطشط، على الرغم من كونه سببًا رئيسيًا فى إصابتهن بأعراض مرضية كثيرة، بل وتؤثر على سلاحهن الفتاك، وهو جمالهن وأنوثتهن.

الأكل المشطشط بيجيب التهابات.. بلاش منه


ويوضح "سعد" أن صحة المرأة على الدوام هى الشق الأكثر أهمية فى الحياة الصحية بشكل عام، فالمرأة عماد المجتمع، وصحتها تعنى إنجاب أطفال أصحاء، ولعل الشطة هى المحطم الأول للصحة الإنجابية والأعضاء التناسلية للمرأة، ففى حين تؤكد بعض الدراسات على أن القليل من الشطة منشط جنسى طبيعى، إلا أن تناولها بشكل منتظم يتسبب بالفعل فى إصابة المهبل بالتهابات غير عادية، ومتكررة، لا يجدى معها الدواء المتكرر لانتفاء علاج السبب الرئيسى، وهو الطعام المشطشط، والذى يدخل الجسم كمية لا بأس بها من الشطة الحارقة التى تؤثر على المرأة فى التبول، وفى انتشار التهابات المهبل، ومن المعروف تأثيرها المباشر على الإنجاب والخصوبة، كما يزيد من معدلات حكة المهبل.

الشطة بتجيب الهرش


فيما يجد أخصائى الجلدية، أن جلد المرأة الرقيق لا يتحمل الإفراط فى تناول الطعام المشطشط، فهى مسبب أول للحساسية الجلدية الظاهرية، وقوية على الجلد، ولذا لابد من تجنب تناولها خاصة للفتيات اللاتى تعانين زيادة فى حساسية الطعام، والشطة تساعد على تهيج الجلد، وإصابته بالحرقة الشديدة وبالالتهابات التى تزيد وتنشر، والحمراء القابلة للزيادة كلما تناولت الطعام المشطشط.

الأكل المشطشط عدو جمال البشرة


بشرة الفتاة التى تحب الطعام المشطشط، بشرة حساسية، وملتهبة، ولا شك لديها قابلية لظهور البثور والتهابها بسهولة، ولعل الشطة أحد أهم أسباب الإصابة بالحبوب وصعوبة علاجها بشكل نهائى، فهى تزيد من تهيج بشرة الوجه، وتسبب الحكة الجلدية، وتزيد من سرعة تهيج الجلد، وتقلل من سرعة التئامه.

مستغنية عن معدتك.. كلى أكل مشطشط


فيما ترى الدكتورة نيفين رضا، أخصائية الباطنة، أن المعدة بيت الداء، وأهم أسباب الإصابة بقرح المعدة، وارتجاع المرىء، وقرح الإثنى عشر، ومشكلات الحموضة والتهاب المعدة، على رأسها الأكل المشطشط، والذى تعشقه الكثير من السيدات، فالمعدة لا يمكنها التعامل السريع والسليم مع الوجبات المشطشطة المتلاحقة، فتضعف همتها ويثار جدار المعدة وتدريجيا تصاب بالقرح والحموضة الدائمة.

كتر الشطة يجيب بواسير!


الشطة بتجيب بواسير، جملة نسمعها مرارًا، إلا أن الشطة للمرأة أشد خطرًا، لأنها تسبب لها مشكلات معوية وتؤدى إلى صعوبة التبرز وعملية الإخراج بشكل عام مما يصيبها خلل، نتيجة احتواء الطعام على الكثير من الشطة، خاصة اللاتى تعانين من الإمساك، وهن الأكثر تضررا من الشطة ويؤدى إلى إصابتهن بالهرش فى الشرج، وبشروج شرجية وتزيد لديهم القابلية للاصابة بالبواسير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة