مؤسسة رنين تنشر مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة لتنمية قدرات الطلبة

الأحد، 10 مايو 2015 05:00 ص
مؤسسة رنين تنشر مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة لتنمية قدرات الطلبة غلاف المجموعه
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مؤسسة رنين مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة، فى الأردن بدعم من البنك العربى، فى إطار التعاون المشترك بين الطرفين لتقديم محتوى تعليمى وتثقيفى يسهم فى تنمية قدرات طلبة المدارس، ويعزز مهارات التعلم لديهم.

وحسب بيان صحفى للبنك، فقد اشتملت المجموعة القصصية على عدد من القصص التى تم إنتاجها بشكل درامى مع موسيقى ومؤثرات صوتية باللغة العربية الفصحى.

وتهدف هذه المجموعة القصصية إلى تشجيع المكتبات المدرسية والعامة على اقتناء الكتاب المسموع والمادة الصوتية كوسيلة فعالة فى التعليم والتأثير ورفع الوعى الثقافى فى المجتمع، وتوفير فرصة القراءة للأطفال المكفوفين كسائر الأطفال الآخرين بالإضافة إلى تحسين قدرة الأطفال على التحدث باللغة العربية الفصحى.

وتهدف هذه المجموعة القصصية إلى تنمية عدد من القيم الإنسانية والتربوية لدى الأطفال، منها "تقبل الذات، وتقبل الاختلاف، والانتماء للوطن، والتعاون والعدل"، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاستماع والتواصل لديهم.

وتضم المجموعة خمس قصص لكتاب من الأردن ولبنان وسوريا وكما شارك بالأداء الصوتى مجموعة من الفنانين الأردنيين المميزين.

وتأتي هذه المبادرة استمرارا للتعاون الذى بدأ منذ العام 2011 بين البنك العربى من خلال برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية "معاً"، ومؤسسة رنين، الذى تضمن أيضا إنشاء 10 مكتبات صوتية فى مدارس حكومية فى عمان والكرك وعجلون والأغوار الجنوبية والمفرق، حيث تضم كل مكتبة مجموعات رنين القصصية بالإضافة إلى مشغل أقراص.


موضوعات متعلقة..



الجزائرى كمال داود بعد فوزه بـ" الجونكور" يتنصل من عروبته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة