رويترز: السلطات الليبية تعتقل 163 مصريا عبروا الحدود فى شاحنة

الإثنين، 11 مايو 2015 02:33 م
رويترز: السلطات الليبية تعتقل 163 مصريا عبروا الحدود فى شاحنة الجيش الليبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت سلطات أمن الحدود الليبية، من بلدة الجفرة الصحراوية الجنوبية 163 مهاجرا مصريا غير شرعى، تم تهريبهم عبر الحدود فى شاحنة أمس الأحد، بعد يوم من قيام رئيس الوزراء المؤقت لحكومة الإنقاذ الوطنى فى طرابلس، بجولة فى مرافق الاحتجاز بالمدينة.

وقال مسئول أمنى ليبى يدعى منصور أبو عزوم "قامت القوة المكلفة بحماية الجفرا بدخولها إلى الصحراء، وتم العثور على هؤلاء الناس هاربين، بالسيارات، والشاحنة موجودة فيها عدد 103 مصريين دخلوا بطريق غير شرعى."

جاءت هذه الاعتقالات بعد يوم واحد من قيام خليفة الغويل رئيس الوزراء المؤقت للحكومة الموازية فى طرابلس (والتى تنافس الحكومة المعترف بها دوليا) بزيارة مرافق خفر السواحل الليبى والتجول فى مركز الاعتقال فى مصراتة فى استجابة لموجة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يستخدمون شواطئ ليبيا كنقطة انطلاق لرحلتهم إلى أوروبا.

وقال الغويل لـ"رويترز" إنهم يعملون "بكل ما أوتينا من قوة وإمكانيات" مضيفا أن لديهم مراكز اعتقال وقوة شرطة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وحث الغويل الاتحاد الأوروبى على العمل بشكل وثيق مع حكومته لإيجاد حل للعدد المتزايد من المهاجرين غير الشرعيين.

وقال "وأيضا المطلوب من الاتحاد الأوروبى هو التوجه مباشرة إلى حكومة الإنقاذ الوطنى فى طرابلس والتعاون معها" وإمدادها بالإمكانيات "للحد من الهجرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة