مدعى عام إيران يتهم "معادين للثورة الإسلامية" بالتورط فى احتجاجات الأكراد

الإثنين، 11 مايو 2015 12:44 م
مدعى عام إيران يتهم "معادين للثورة الإسلامية" بالتورط فى احتجاجات الأكراد جانب من مظاهرات الأكراد – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سيد إبراهيم رئيسى مدعى عام إيران، ما أسماهم بأعداء الثورة الإسلامية، بالتورط فى الاحتجاجات التى أقامها الأكراد فى مدينة مهاباد شمال غرب إيران على خلفية انتحار فتاة هربا من الاغتصاب فى احدى الفنادق.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيسى قوله، "وقع حادث فى مهاباد، وعلى الفوز عملت الشرطة والأمن على متابعة الحادث.. لكن بعد وقوع الحادث ظهر الأعداء، وحاولوا تحفيز مشاعر الأكراد عبر شبكات التواصل الاجتماعى والقنوات الفضائية وأشاعوا أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة عن الحادث وحولوا الحادثة لأزمة فى المدينة.

وأضاف على شبابنا أن يعى أن الأعداء وراء قضايا فرعية وحوادث كى يستهدفوا الرأى العام ويحولوا تلك الحوادث إلى قضايا رئيسية.

وقال مدعى عام إيران إنه تم التعرف على المتهمين فى الحادث، إلا أن القنوات الفضائية المناهضة للثورة الإسلامية ومواضع التواصل الاجتماعى شغلها الشاغل هو تحويل هذا الحادث لأزمة فى المدينة.

وقد عمت احتجاجات السبت الماضى فى مدينة مهاباد الإيرانية ذات الأغلبية الكردية بعد محاولة ضابط ايرانى اغتصاب جنسيا فتاة كردية انتحرت هرباً منه، ووفقا لمواقع إلكترونية اعتقل العشرات ممن شاركوا فى الاحتجاجات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة