أمريكا ودول الاتحاد الأوروبى تؤكد التزامها بوحدة الأراضى الليبية

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:44 م
أمريكا ودول الاتحاد الأوروبى تؤكد التزامها بوحدة الأراضى الليبية الحرب فى ليبيا
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية عن القلق إزاء محاولات تحويل الموارد الليبية لمصلحة ضيقة من أى طرف فى النزاع وتعطيل المؤسسات المالية والاقتصادية التى تنتمى إلى جميع الليبيين.

كما أعلنت الحكومات، وفقا لبيان وزارة الخارجية الايطالية الصادر اليوم حول الأزمة الليبية، أنها تعيد تأكيد التزامها القوى بسيادة واستقلال وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية، ليبيا، وضمان أن الموارد الليبية الاقتصادية والمالية والطاقة وتستخدم لصالح كل الشعب الليبى فى الوقت الذى كان فيه العملية السياسية التى ترعاها الأمم المتحدة تحرز تقدما نحو حل دائم للنزاع فى ليبيا.

ويوضح البيان نصا " نكرر توقعاتنا أنه على جميع الأطراف التى تمثل المؤسسات ليبيا المستقلة، وهى مصرف ليبيا المركزى (مصرف ليبيا المركزي)، وهيئة الاستثمار الليبية (LIA)، والمؤسسة الوطنية للنفط (NOC) وشركة ليبية المشاركة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (LPTIC ) أن تلتزم بتواصل العمل فى المصالح طويلة الأجل للشعب الليبى فى انتظار توضيح من هياكل الحكم موحدة تحت حكومة الوفاق الوطني. مع تأكيد القناعة بأن التحديات فى ليبيا لا يمكن معالجتها إلا من قبل الحكومة التى يمكن أن تشرف على نحو فعال وحماية المؤسسات المستقلة ليبيا، التى يتمثل دورها فى حماية موارد ليبيا لصالح كل الليبيين.

الإرهابيون يستغلون هذا الصراع لإقامة وجود فى ليبيا، وسوف تستفيد من الثروة الوطنية فى ليبيا لدفع جدول أعمال العابر للحدود المروعة تلك. ليبيا محظوظة لتملك الموارد اللازمة لتمكينها من أن تصبح دولة مسالمة ومزدهرة، ذات تأثير قوى وإيجابى على المنطقة ككل. نحث جميع الليبيين لدعم استمرار استقلال المؤسسات المالية والاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة