ارتفاع عدد اللادينيين فى الولايات المتحدة إلى 56 مليون نسمة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:33 م
ارتفاع عدد اللادينيين فى الولايات المتحدة إلى 56 مليون نسمة اللادنيين- أرشيفية
نيويورك (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضخم عدد الأمريكيين الذين لا ينتمون إلى أى ديانة إلى 56 مليون شخص خلال السنوات الأخيرة، ما جعل باحثون يقولون أن اللادينيين أصبحوا ثانى أكبر مجموعة خلف الإنجيليين، وفقا لدراسة أصدرها مركز بيو للدراسات اليوم الثلاثاء.

ولا تزال المسيحية هى الديانة السائدة حتى الآن فى الولايات المتحدة، حيث يعتنقها سبعة من كل عشرة أميركيين.

ومع ذلك، يذكر الاستطلاع أن أعداد المسيحيين انخفضت فى مقابل تزايد اللادينيين.

وبين أعوام 2007 و2014، عندما أصدر مركز بيو استطلاعين كبيرين للرأى حول الحياة الدينية للأمريكيين، تزايد عدد الأمريكيين الذين وصفوا أنفسهم بالملحدين من ستة عشر بالمائة إلى ما يقرب من 23 بالمائة.

وفى الوقت نفسه، انخفضت نسبة المسيحيين من نحو 78 بالمائة إلى أقل من 71 بالمائة من تعداد السكان.

وتبلغ نسبة البروتستانت الآن 46.5 بالمائة فى دولة ذات أغلبية بروتستانتية.

وناقش باحثون ما إذا كان يجب تعريف الأشخاص الذين لا يعتنقون أى ديانة "بالعلمانيين"، منذ أن تضمنت هذه الفئة أولئك الذين يؤمنون بالله أو يعتبرون أنفسهم "روحانيين". لكن الدراسة الجديدة لمركز بيو خلص إلى تزايد نسبة العلمانية.

وقال 31 بالمائة من اللادينيين العام الماضى إنهم ملحدون بعد أن كانت نسبتهم 25 بالمائة عام 2007، كما انخفضت نسبة من يقولون أن الدين أمر هام بالنسبة لهم.

وقال غريغ سميث، مدير الأبحاث فى مركز بيو، أن النتائج تشير إلى تغييرات جوهرية بين اللادنيين، وليس مجرد تحول فى كيفية وصفهم لأنفسهم.

وأصبحت الجماعات العلمانية منظمة على نحو متزايد لمواجهة التحيز ضدهم وإبعاد الدين عن الحياة العامة من خلال رفع دعاوى قضائية والضغط على المشرعين.

ولتزايد أعداد اللادينيين أهمية سياسية أيضا، فهم يميلون للتصويت لصالح الديمقراطيين، تماما كما يميل الإنجيليون البيض للتصويت للجمهوريين.

وخلصت الدراسة إلى انخفاض ضئيل، بنسبة حوالى واحد بالمائة، فى حصيلة الإنجيليين بين السكان، لكن أعدادهم الإجمالية ارتفعت إلى 62 مليون نسمة.

ووصل تعداد البروتستانت التقليديين من خمسة إلى 36 مليون نسمة بين عامى 2007 و2014. وخلص مركز بيو إلى أن 13 بالمائة من البالغين فى الولايات المتحدة كانوا كاثوليك سابقين.

وخلصت الدراسة أيضا إلى أن عدد البالغين المنتمين للكاثوليك 51 مليون نسمة، أو ما يزيد قليلا على خمس سكان الولايات المتحدة، حيث انخفض العدد بنسبة حوالى ثلاثة بالمائة على مدى السنوات السبع الماضية.

وبلغ عدد الكاثوليك عام 2007 حوالى ربع الأميركيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة