المغرب تبعث قوات كوماندوز للبحث عن الطيار المغربى المفقود فى اليمن

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:34 م
المغرب تبعث قوات كوماندوز للبحث عن الطيار المغربى المفقود فى اليمن كوماندوز مغربى - أرشيفية
الرباط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر صحفية مغربية أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أرسلت قوات "كوموندوز" مكونة من مجموعة من طائرات"إف 16"مزودة بأحدث الرادارات إلى اليمن من أجل إجراء مسح جوى للمنطقة التى سقطت فيها الطائرة المغربية.

وأكدت صحيفة "المساء" استنادا إلى معلومات حصلت عليها، أن الجنرال بوشعيب عروب قائد الكوماندوز يشرف شخصيا على خلية أزمة داخل القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية من أجل تتبع عمليات البحث عن الطيار المغربي.

وأضافت "الصحيفة" أن الطيار المغربى كان فى مهمة استطلاعية تدخل فى سياق عملية جمع المعلومات، ولم يكن يقوم بأى عملية عسكرية فوق الأراضى اليمنية، وأن المضادات الأرضية أصابت طائرته، ففقد الاتصال بها أول أمس "الأحد" حوالى الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب.

وحسب الصحيفة المغربية، فإن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أحدثت خلية أزمة بمجرد بث نبأ سقوط الطائرة المغربية، لوضع خطة للتدخل والوصول إلى الطيار المغربى الذى ما يزال مصيره مجهولا ..حيث لم تعلن ميليشيات الحوثى عن أى معلومات خاصة بالطيار.

وأشارت إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية تنسق مع جميع قوات التحالف العسكري، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، من أجل البحث عن الطيار المغربى المفقود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة