بالصور.. فى أول زيارة للأقصر.. وزيرة السكان تنظم لقاء جماهيريا مع أبناء قرية الرزيقات وتهتف مع الحضور "تحيا مصر".. هالة يوسف: نعمل للنهوض بالمجتمع المصرى.. ويجب الخروج من قوقعة الوظائف الحكومية

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:00 م
بالصور.. فى أول زيارة للأقصر.. وزيرة السكان تنظم لقاء جماهيريا مع أبناء قرية الرزيقات وتهتف مع الحضور "تحيا مصر".. هالة يوسف: نعمل للنهوض بالمجتمع المصرى.. ويجب الخروج من قوقعة الوظائف الحكومية الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان خلال زيارتها لمحافظة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول زيارة للدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان لمحافظة الأقصر، ناقشت مشكلات وقضايا المواطنين والمساعدة فى حلها ووضع خطط زمنية لإنهائها، كما عقدت اجتماعا مع المجلس القومى للسكان بمحافظة الأقصر، لمناقشة الخطة الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015-2030، وإعداد البرامج التنفيذية اللازمة لبدء هذه الاستراتيجية وفقًا لأولويات وحاجات المحافظة.

هاله يوسف: خططنا السكانية بتعاون مع كل الوزارات


وأكدت وزيرة الدولة للسكان أن الخطة الاستراتيجية القومية للسكان، تم تخطيطها بالتعاون ما بين كل الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى، بما يخدم أولويات كل محافظة وفقًا لاحتياجاتها، سعيًا لتطبيق اللامركزية أيمانًا من الحكومة بأهمية تفعيل دور المسئولين فى المحافظات، مضيفة أن الحكومة تضع فى أولوياتها تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين قبل البدء فى تنفيذ مشروعات جديدة حتى يلمس المواطن ما يتم إنجازه على أرض الواقع، والارتقاء بحياته واستعادة ريادة مصر إقليميًا.

وأوضح محافظ الأقصر أنه خلال الأيام القادمة سيتم عقد ورش عمل مع مديرى الإدارات والمسئولين بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدنى لإعداد برامج تنفيذ الخطة الاسترتيجية وفقًا لأولويات المحافظة.

لقاء الوزيرة الجماهيرى


وعقب انتهاء الاجتماع توجهت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان فى جولة لعمل لقاء جماهيرى بالمواطنين داخل مقر مركز شباب الرزيقات بأرمنت، وهتفت فى بداية اللقاء مع الحضور: "تحيا مصر تحيا مصر"، وفندت اختصاصات وزارة السكان، التى من أهمها مساعدة جميع طوائف وأبناء الشعب المصرى بالأكمل، وهى التعليم والصحة والإنجاب والعمل والتدريب على العمل فى حرف يتم تدريب الشباب والسيدات عليها، حيث أن الوظائف الحكومة أصبحت فى البلاد شبه منعدمة.

وأضافت وزيرة السكان أنه تعقد اتفاقات كبيرة مع جميع الوزارات المختصة بالتعامل مع طوائل الشعب المصرى، لتقديم يد العون لجميع المواطنين، وأهمها عمل "اليوم الأسبوعى"، وهو عبارة عن يوم كل أسبوع يتم تدريب فيه السيدات والشباب على الحرف المنزلية والداخلية لكل بلدة لتأهيلهم على عدم النزوح من مدنهم وقراهم وتطويرها، لزيادة إنتاج الوطن ومصر لكى تساعد الجميع على النهوض بالبلاد.

وزيرة السكان تستمع لشكاوى المواطنين


واستمعت الدكتورة هالة يوسف لشكاوى وأزمات ومقترحات المواطنين المتواجدين خلال اللقاء الجماهيرى، وقالت "هدى محمد إبراهيم" 30 سنة - رائدة ريفية بالواحدة الصحية بقرية الرزيقات قبلى حديثها، أنها كسيدة لا تجد العون الكامل من الهيئات والمؤسسات الحكومية لتقديم كل ما هو أفضل للنهوض بالمجتمع المصرى، والقرى الريفية بمحافظة الأقصر.

الشباب يسألون عن مشروعات التنمية


كما تحدث عوض محمد، طالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة، أنه يشاهد كل من حوله يتحدث عن وجود مشروعات وتنمية وغيرها، ولا يجد شيئًا على أرض الواقع، فقاطعته الوزيرة وقالت: "المشروعات تساعد الجميع على الخروج من بوتقة العمل المنزلى، وتخرج الشباب من قوقعة الوظائف الحكومية وتساعدهم على تنمية مجتمعاتهم بأيديهم، وكل ذلك لا يكون إلا بالعمل الداخلى بالمحافظة والقرية والمدينة التابع لها، ليكون له الحلم الخاص به فى النهوض ببلدته".

وفى نهاية اللقاء، طالبت الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان جميع أبناء الشعب الأقصر بمشاركة المحافظة فى وضع ما أدرجته واتفقت عليه مع محمد بدر محافظ الأقصر وهو (الخطة التنفيذية لوزارة السكان بالأقصر)، والتى سيتم إعدادها بالاشتراك مع المواطنين فى أحد مقرات المحافظة.


	وزيرة السكان الدكتورة هالة يوسف خلال زيارتها للأقصر -اليوم السابع -5 -2015
وزيرة السكان الدكتورة هالة يوسف خلال زيارتها للأقصر


الدكتورة هالة يوسف تناقش خطط الوزارة مع محافظ الأقصر -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة هالة يوسف تناقش خطط الوزارة مع محافظ الأقصر


	وزيرة السكان خلال استماعها لمشاكل المواطنين -اليوم السابع -5 -2015
وزيرة السكان خلال استماعها لمشاكل المواطنين


اجتماع وزيرة السكان مع قيادات المحافظة -اليوم السابع -5 -2015
اجتماع وزيرة السكان مع قيادات المحافظة


وزيرة السكان تجتمع بالمجلس القومى للسكان بالأقصر -اليوم السابع -5 -2015
وزيرة السكان تجتمع بالمجلس القومى للسكان بالأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة