رفض استئناف سيدة على قرار حبسها بتهمة إدارة صفحة "شبكة مسلم" الإخوانية

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:49 م
رفض استئناف سيدة على قرار حبسها بتهمة إدارة صفحة "شبكة مسلم" الإخوانية محكمة أرشيفية
كتب ــ علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت محكمة جنايات القاهرة، الاستئناف المقدم من فاطمة النويهى، الصادر ضدها قرار بالحبس 45 يوماَ على ذمة التحقيقات، وتأييد القرار السابق، على خلفية اتهامها بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة عبر شبكة "مسلم" الإخوانية على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة ارتكاب جرائم التحريض على العنف، والدعوة للتظاهر بدون ترخيص، وإنشاء صفحة شبكة مسلم الإخوانية، والدعوة لتعطيل الدستور والقانون، والتحريض على العنف ضد الشرطة ورجال القوات المسلحة.

وقال إسماعيل الرشيدى، دفاع المتهمة، خلال جلسة نظر الاستئناف، إن موكلته تعانى من مرض نادر يسمى "Meoro vabro Matoses" يصيب الأعصاب ويسبب أورامًا حميدة، مؤكداَ أن الأطباء أكدوا أن المرض إذا لم يعالج بشكل سليم فقد تتعرض موكلته على إثره لفقد بصرها، مشيراَ إلى أنها تتعرض لنوبات إغماء واختناق داخل محبسها فى ظل عدم توافر العناية اللازمة.

وكانت قوات الأمن بدائرة قسم شرطة عين شمس بمحافظة القاهرة، ألقت القبض على فاطمة أحمد النويهى، 34 سنة، حاصلة على بكالريوس تجارة، وقد تم ضبط جهاز الحاسب الآلى المستخدم بحوزة المتهمة وبفحصه تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها، وكذا ضبط بحوزتها مبلغ مالى قدره 2910 جنيهات مدون عليه كلمة ”رابعة باللغة الإنجليزية”، و10 فوارغ طلقات عيار 7,62×39، وصور وعلامات خاصة بتنظيم الإخوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة