ناشطون: مصرع 35 شخصا فى غارة للطيران الحكومى على حلب

الثلاثاء، 12 مايو 2015 07:11 م
ناشطون: مصرع 35 شخصا فى غارة للطيران الحكومى على حلب الطيران السورى - أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد ناشطون سوريون اليوم الثلاثاء بأن الطيران الحكومى ألقى برميلا متفجرا على أحد المناطق بمدينة حلب واستهدف محطة مزدحمة للحافلات ما أسفر عن مصرع 35 شخصا على الأقل.

وأشار مركز حلب الإعلامى حسبما ذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية إلى أن الهجوم وقع على مدينة جسر الحج، فيما أفاد المرصد السورى ولحقوق الإنسان (ومقره بريطانيا) بأن 20 شخصا قُتِلوا جراء تلك الغارات وأصيب 30 آخرون بينهم سيدة وطفل.

ونشر المركز الإعلامى صورا على شبكة الإنترنت يُزعم أنها من محطة الحافلات وتظهر خلالها حرائق بالمكان كما يقوم المسعفون بحمل الجثث المحترقة على نقالات ودماء الضحايا تحت أقدامهم.

حلب، والتى كانت أكبر المدن السورية، هى ساحة معارك كبيرة فى الحرب الأهلية السورية، وتنقسم لأحياء يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وأحياء أخرى تسيطر عليها الحكومة، وتسيطر المعارضة على غالبية ريف المدينة.

يذكر أن تقريرا أعدته منظمة العفو الدولية فى وقت سابق من الشهر الجارى انتقد بشدة اعتماد الحكومة السورية على البراميل المتفجرة التى خلفت أكثر من 3 آلاف قتيل فى حلب فقط خلال العام الماضي.

على جانب آخر، وقع انفجاران بواسطة دراجتين ناريتين فى وسط مدينة حمص ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 28 آخرين حسبما أفاد التليفزيون الحكومى السوري، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة