واشنطن تنشر طائرات "أوسبرى" فى قاعدة يوكوتا اليابانية ابتداء من عام 2017

الثلاثاء، 12 مايو 2015 12:07 م
واشنطن تنشر طائرات "أوسبرى" فى قاعدة يوكوتا اليابانية ابتداء من عام 2017 طائرة أوسبرى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة اليابانية رسميا اليوم الثلاثاء أن سلاح الطيران الأمريكى سينشر سربا من طائرات من طراز "أوسبرى سى فى22" فى قاعدة يوكوتا الجوية الواقعة غرب العاصمة طوكيو فى عام 2017 حسبما ذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية.

وأشارت الصحيفة، فى نسختها الالكترونية، إلى أن تلك الأنباء أثارت على الفور احتجاجات من سكان البلدات والمدن فى المنطقة، ومع ذلك، رحب المسؤولون اليابانيون على الفور بالإعلان وحاولوا التقليل من شأن المخاوف بشأن أمر "امان الطائرة" المثير للجدل.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، فإن الطائرات الثلاث الأولى ستصل إلى يوكوتا فى النصف الثانى من عام 2017، ومن المقرر إضافة سبعة طائرات اخرى بحلول عام 2021.

وتحتل قاعدة يوكوتا الجوية أجزاء من مدن وبلدات: فوسا، ميزوهو، موساشيموراياما، هامورا، تاتشيكاوا و أكشيما فى غرب طوكيو، وقد اشتكى العديد من السكان المحليين من الضوضاء الناتجة عن الطائرات العسكرية الأمريكية التى تقلع أو تهبط فى القاعدة، فضلا عن القلق من احتمال وقوع حوادث.

وقال وزير شئون مجلس الوزراء اليابانى يوشيهايد سوجا فى مؤتمر صحفى اليوم، إن المجلس يرحب بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية، مضيفا بالقول "إن عملية (النشر) فى بلادنا تعزز قوة الردع للتحالف بين اليابان والولايات المتحدة وقدرتها على التعامل مع" مختلف حالات الطوارئ "، كما سيساعد على استقرار منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ونوهت الصحيفة إلى أن طائرات أوسبرى يمكن أن تقلع عموديا مثل طائرة مروحية، وبعد ذلك، ومن خلال تغيير اتجاه مراوحها، تطير أفقيا مثل الطائرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة