وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد التزام بلادها بتعزيز قدرات إسرائيل الدفاعية

الثلاثاء، 12 مايو 2015 03:30 م
وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد التزام بلادها بتعزيز قدرات إسرائيل الدفاعية نتنياهو
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التزام بلادها حيال أمن دولة إسرائيل.

وخلال لقائها اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحى الديمقراطى إن "تعزيز قدرة إسرائيل الدفاعية بالنسبة لنا أمر مهم للغاية".

وفى هذا الإطار، أشارت فون دير لاين إلى شراء إسرائيل أربع سفن حربية ألمانية وإلى توريد صواريخ دفاع جوى طراز باتريوت بالإضافة إلى غواصتين ألمانيتين.

وتابعت الوزيرة الألمانية حديثها قائلة أن إسرائيل هى الدولة التى تحظى بأقوى تبادل أمنى سياسى مع ألمانيا، وتحدثت فون دير لاين عن 70 مشروعا مشتركا بين الدولتين فى العام فى مجالات تبدأ من تدريب الجنود حتى نقل خبرات المهام العسكرية.

وذكرت فون دير لاين أنها أجرت محادثات مكثفة مع نتنياهو أيضا حول الاتفاق النووى المرحلى مع إيران، ونظرا للتخوفات الإسرائيلية أكدت الوزيرة الألمانية أن الهدف من هذا الاتفاق هو خلق "الشفافية والرقابة".

من جانبه، قال نتنياهو أن ألمانيا "أثبتت التزامها بأمن إسرائيل قولا وفعلا".

فى الوقت نفسه، حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية من تطلعات إيران نحو توسيع نطاق نفوذها فى الشرق الأوسط وجدد مطالبته بإبرام "اتفاق أفضل" مع إيران فى ملف البرنامج النووى الإيرانى "فهذا أمر مهم بالنسبة لمستقبلنا المشترك وأمننا المشترك".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة