ألمانيا تمنح الأردن 840 مليون يورو لمواجهه أعداد اللاجئيين السوريين

الأربعاء، 13 مايو 2015 05:48 م
ألمانيا تمنح الأردن 840 مليون يورو لمواجهه أعداد اللاجئيين السوريين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
برلين ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الأربعاء بأن إجمالى قيمة المنح التى تقدمها ألمانيا للأردن بلغت 840 مليون يورو وصل منها بالفعل ٢٣٠ مليون يورو .. وذلك فى إطار المنحة المخصصة لمواجهة أعداد اللاجئين السوريين.. مضيفة "إننا نعمل بشكل مكثف مع أوروبا والمجتمع الدولى لتحمل مسؤلياتنا فى هذا الصدد.

جاء ذلك خلال لقاء المستشارة الألمانية بالعاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى فى برلين .. حيث أوضحت ميركل فى المؤتمر الصحفى الذى جمع بينها والعاهل الاردنى أن تلك المساعدات تقدم كمنحه لمواجهة أعداد اللاجئين السوريين المتوافدين على الاردن وأكدت المانيا على دور الاتحاد الاوربى وليس ألمانيا بمفردها.

ومن جانبه عبر الملك عبد الله عن تقديره للدعم والدور الالمانى فى المنطقة والتعاون المكثف بين ألمانيا والأردن.. مشددا على ضرورة تكثيف التعاون لمكافحه الإرهاب وضروره ايجاد حلول للصراع الفلسطينى الاسرائيلى .. وأنه لابد من دعوه الطرفيين لاستئناف مفاوضات السلام.

وأضاف عاهل الاردن أن المباحثات الثنائية تناولت أيضا مكافحة الهجرة غير الشرعية فضلا عن الأوضاع فى سوريا والنازحيين السوريين كما أكد الملك الأردنى على دعمه للعاهل السعودى فى مكافحة الإرهاب.. مشيرا إلى أن ألمانيا والأردن اتفقا أيضا على تكثيف التعاون الثنائى المشترك.

يذكر أن الاتحاد الأوروبى قدم خلال العام الحالى مساعدات تقدر بحوالى 90 مليون يورو للمملكة ضمن حزمة المساعدات المخصصة للأردن خلال الأعوام 2014-2017 تحت إطار سياسة الجوار الأوروبية.

وفى المؤتمر، أشارت ميركل إلى أنها ناقشت مع العاهل الأردنى سبل مكافحه الإرهاب فى سوريا والعراق معولة على الدور الذى يقوم به رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، وتناولت ميركل الوضع فى اليمن .. موضحة أنه كان على قائمه مباحثتهما سبل دعم الجهود الدبلوماسية ودعم الهدنة فى اليمن .

مضيفة أنها بحثت مع الرئيس الإسرائيلى روفليين الذى يختتم اليوم زيارته لالمانيا دعم عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية استنادا إلى حل الدولتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة