"أونوروا" : 37 مليون يورو دعم ألمانيا لقطاع غزة

الأربعاء، 13 مايو 2015 06:11 م
"أونوروا" : 37 مليون يورو دعم ألمانيا لقطاع غزة العدوان على غزة
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الأمم لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا ستدعم قطاع غزة بـ37 مليون يورو، وسيخصص هذا الدعم لصالح برنامجها الخاص للمساعدات السكنية فى القطاع.

وأوضح بيان صحفى أصدرته "أونوروا" اليوم أن الدعم الألمانى جاء خلال زيارة وكيل وزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية توماس زيلبرهورن إلى غزة يوم أمس.

ونقل البيان عن زيلبرهورن قوله إن "ألمانيا ستواصل دعم جهود إعادة الإعمار فى غزة كجزء لا يتجزأ من التعاون التنموى الألمانى الفلسطيني"، مضيفًا أن "تعاوننا مع (أونروا) فى دعم اللاجئين الفلسطينيين فى غزة يعد أمرًا حاسمًا من أجل الوصول إلى الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر والمساهمة فى تحسين الظروف المعيشية".

واعتبر بيان أونروا أن "التبرع الألمانى الذى تم تقديمه على الفور فى أعقاب الهجوم الإسرائيلى كان حاسمًا للسماح للوكالة بالبدء ببرنامج مساعدتها السكنية الطارئة وتقديم الإغاثة الإنسانية التى كانت هنالك حاجة ماسة لها".

وأشار البيان إلى أن "أونروا" تسلمت تمويلاً لبناء 200 منزل فقط من أصل أكثر من تسعة آلاف منزل للاجئين فلسطينيين تم تقييمهم بأنهم تعرضوا لتدمير تام فى الهجوم الإسرائيلى الأخير، وسيتيح التبرع الألمانى الجديد لأونروا القيام بالمزيد من التطوير فى استجابة المساعدة السكنية الخاصة بها.

من جانبه، قال مدير عمليات أونروا فى غزة روبرت تيرنر إن "الدعم المقدم من ألمانيا لغايات إعادة الإعمار والإنعاش فى غزة كان استثنائيًا خاصة أن الوضع فى القطاع لا يزال يائسًا والسكان فيه بحاجة بشكل عاجل لأن يقوم المانحون الآخرون بإتباع المثل الممتاز الذى أرسته ألمانيا".

وحسب أونروا، فإن تبرعات ألمانيا المالية لصالح قطاع غزة بلغت قيمتها 80 مليون يورو حتى الآن، لتصبح ثانى أكبر داعم لاستجابة الوكالة للأزمة الإنسانية الناجمة عن الهجوم الإسرائيلى الأخير على القطاع صيف العام الماضي، وفى عام 2014 كانت ألمانيا خامس أكبر مانح للأونروا من الناحية الإجمالية ، بحيث وصلت قيمة تبرعاتها لأونروا إلى 79 مليون دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة