القراء يفجرون أزمة تلوث مياه الشرب عبر "واتساب اليوم السابع".. ويؤكدون: لون "مية الحنفية" فى بركة السبع "سوداء".. وأهالى بسيون بالغربية يشربون من الترعة.. ويستغيثون: انقطاع المياه مسلسل مستمر

الأربعاء، 13 مايو 2015 06:02 م
القراء يفجرون أزمة تلوث مياه الشرب عبر "واتساب اليوم السابع".. ويؤكدون: لون "مية الحنفية" فى بركة السبع "سوداء".. وأهالى بسيون بالغربية يشربون من الترعة.. ويستغيثون: انقطاع المياه مسلسل مستمر تلوث مياه الشرب
كتبت ريهام عبد الله_ إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر قراء "اليوم السابع" مشكلة كبيرة يعانى منها قطاعات كثيرة من جموع الشعب المصرى فى المحافظات المختلفة شمالًا وجنوبًا، وهى مشكلة انقطاع المياه وتلوثها، وذلك من خلال تفاعلهم مع خدمة "واتس آب اليوم السابع"،حيث أرسلوا رسائل كثيرة موثقة بالصور رصدت تلوث مياه الشرب، وعدم صالحيتها للاستهلاك الآدمى.
وفى سياق متصل، ندد العديد من القراء بمشكلة انقطاع المياه، حيث اشتكى الكثيرون من طول استمرار فترة انقطاع المياه، وفى حالة عدم انقطاعها فإن ضغط المياه يكون ضعيفا، ولاتصل للأدوار العليا.

استمرار انقطاع المياه فى عزبة بالحوامدية منذ 6 أشهر


وفى البداية، أرسل أحد القراء استغاثة عن استمرار انقطاع المياه فى العزبة الشرقية بمدينة الحوامدية، مؤكدًا أن انقطاع المياه بدأ تقريبًا منذ 6 أشهر ومستمر حتى الآن وفى حال عدم انقطاعها فإنها تكون ضعيفة.

المياه ملوثة بـ"كفر شكر" بالقليوبية


فيما اشتكى أحد القراء من محافظة القليوبية مركز كفر شكر، من تلوث مياه الشرب، مؤكدًا أن انقطاع المياه حادث مستمر، وحين عودتها يكون لونها مائلا لـ"الأصفر" وملوثة.

انقطاع المياه فى الوراق بالجيزة 7 ساعات يوميًا


وفى سياق متصل، أرسل أحد القراء شكوى مفادها انقطاع مياه الشرب فى منطقة الوراق بالجيزة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساء، فضلًا عن تكرار انقطاع الكهرباء فى تلك المنطقة.

أهالى قرية المجابرة بسوهاج يشتكون ضعف المياه


كما أرسل القارئ أسامة أحمد عبد اللطيف، بشكوى مفادها ضعف المياه عن قرية المجابرة بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، حيث أكد أن المياه لا تصل للدور الأول ومقطوعة معظم الأوقات.

وأشار إلى أنه تم ربط شبكة مياه مركز جرجا بالكامل مع القرى بخط رئيسى واحد ما عدا قرية المجابرة، مضيفًا أن هناك عاملا مختصا قال إن خط القرية لا يصلح.

مياه الشرب ببركة السبع "سوداء"


فيما أرسل أحد القراء صورة توضح حجم تلوث المياه بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وأظهرت الصورة لون المياه من الصنبور "أسود".

مواطن يشكو قطع المياه منذ 3 أيام فى أوسيم


وفى أوسيم بالجيزة، أرسل أحد القراء يشكو من انقطاع المياه منذ ثلاثة أيام عن المدينة، مؤكدًا أن هناك أعمال حفر ومعدات كثيرة للحفر دون إبلاغ الأهالى بشىء.

مياه الشرب بقنا غير صالحة ومختلطة بالصرف الصحى


وفى استغاثة عاجلة، أرسل أحد القراء مجموعة من الصور توضح تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحى، مطالبًا المسئولين بالتدخل لحل الأزمة.

بسيون الغربية تشرب من مياه الترعة


وتفاعلًا مع خدمة "واتساب اليوم السابع" أرسل أحد المواطنين رسالة قال فيها إن محطة مياه الشرب ببسيون بمحافظ الغربية استغرق إنشاؤها أكثر من عشر سنوات وصار الحلم حقيقة، ولكن بعد بدء العمل بالمحطة بشهر واحد تم إيقاف المحطة وهى منذ عام خارج نطاق الخدمة، وحاليًا تشرب بسيون من الترعة مباشرة، وهناك مدرسة يحيط بها مصرف من جميع الاتجاهات.

كما أرسل أحد القراء، بشكوى مفادها أن قرية "بلاى" مركز السنطة بمحافظة الغربية، تعيش فى مأساة إنسانية، مؤكدًا أن القرية بالكامل تعيش على مياه الصرف الصحى والحياة متوقفه تمامًا.


موضوعات متعلقة..



- قارئ عبر "واتساب اليوم السابع":المياه منقطعة بعزبة فى الحوامدية منذ 6 أشهر

- "واتساب اليوم السابع".. انقطاع المياه فى الوراق بالجيزة 7 ساعات يوميًا

- مواطن يستغيث عبر واتس آب اليوم السابع: مياه الشرب ببركة السبع "سوداء"

- واتس آب اليوم السابع: مياه الشرب بقنا غير صالحة ومختلطة بالصرف الصحى

- قارئ عبر "واتس آب": بسيون الغربية تشرب من مياه الترعة

- واتس آب اليوم السابع.. الأهالى يشربون مياه الصرف الصحى بقرية بلاى بالغربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة